آخر الأخباراخبار العالم اليوم › بالفيديو.. كيف استقبل السيسي أمير قطر

صورة الخبر: استقبل السيسي أمير قطر
استقبل السيسي أمير قطر

استقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمير قطر، الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، السبت، بمطار شرم الشيخ الدولي، للمشاركة في القمة العربية في دورتها السادسة والعشرين تحت شعار «سبعون عامًا من العمل العربي المشترك».

وبادر السيسي أمير قطر بالتحية مبتسمًا :«أهلا وسهلا»، حسب ما يظهر في الفيديو.

وشهدت العلاقات المصري القطرية توترا، وحالة من الشد والجذب منذ الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي، وجماعة الإخوان المسلمين من حكم البلاد.

وتعد زيارة أمير قطر لمصر هي الأولى له منذ تولي السيسي مقاليد الحكم، كما تأتي الزيارة في وقت تشهد فيه العلاقات بين مصر وقطر توترا، بعد تقارب محدود بينهما نهاية العام الماضي بمبادرة من العاهل السعودي الراحل الملك عبدالله بن عبدالعزيز.

وشاركت قطر في اجتماع وزراء الخارجية العرب قبيل القمة، بوفد يترأسه خالد بن محمد العطية، وزير الخارجية.

وفي منتصف فبرايرالماضي، قال العطية إنه «ليس هناك خلاف بين الدوحة والقاهرة يستدعي رأب الصدع»، خلال تصريح له لجريدة «الشرق الأوسط».

وشهدت العلاقات المصرية القطرية، في 20 ديسمبر الماضي، التطور الأبرز منذ توترها (بعد الإطاحة بالرئيس السابق محمد مرسي) باستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في القاهرة، محمد بن عبدالرحمن آل ثاني، المبعوث الخاص لأمير قطر، ورئيس الديوان الملكي السعودي (حينها قبل إعفاءه من منصبه) خالد بن عبدالعزيز التويجري، قبل أن يتم بعدها بيومين، غلق قناة «الجزيرة مباشر مصر»، التي تعتبرها مصر منصة للهجوم عليه، ومحور خلاف رئيسي بين البلدين.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. كيف استقبل السيسي أمير قطر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11720

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags