آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الجارديان: أمريكا تتجسس على الاتحاد الأوروبي

صورة الخبر: الاتحاد الأوروبي
الاتحاد الأوروبي

طالبت صحيفة "الجارديان" البريطانية مواطني الاتحاد الأوروبي بضرورة إغلاق حساباتهم على موقع التواصل الاجتماعي "الفيسبوك" ، إذا كانوا يريدون إبقاء معلوماتهم الخاصة بعيدة عن أجهزة الأمن الأمريكية، وذلك حسبما أعلنته المفوضية الأوروبية.

وأوضحت الصحيفة أن اتفاقية إطار العمل "سايف هاربور" ، لا تضمن خصوصية بيانات مواطني دول الاتحاد الأوروبي من أي عمليات تجسس أمريكية محتملة .

ونوهت الصحيفة إلى أن ناشط يدافع عن الخصوصية يدعى ماكسيميليان شريمز رفع قضية للنظر فيما إذا كان يجب اعتبار بيانات مواطني الاتحاد الأوروبي آمنة حال إرسالها إلى الولايات المتحدة ، في ظل المشهد العام الحالي بعد ما كشف عن إدوارد سنودن من وثائق تتعلق بالخصوصية.

ونقلت الصحيفة ما قاله محامي المفوضية الأوروبية "برنارد شيما" في جلسة نظر خاصة بالقضية في محكمة العدل الأوروبية في لوكسمبورج "ربما ينبغي عليك أن تفكر في إغلاق حسابك على الفيسبوك ، إذا كنت تمتلك واحدًا".
ونوهت الصحيفة إلى دفاع المفوضية بأن "سايف هاربور" ضرورية على الصعيد السياسي والاقتصادي، وأنها قواعد لا تزال قيد التطوير.

وأشارت المفوضية الأوروبية ولجنة حماية البيانات الأيرلندية إلى أنه يجب ترك المفوضية تقوم بإصلاح "سايف هاربور"، وذلك من خلال خطة مكونة من 13 نقطة أخرى ، لضمان خصوصية بيانات مواطني الاتحاد الأوروبي.

المصدر: صحيفة "الجارديان" البريطانية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجارديان: أمريكا تتجسس على الاتحاد الأوروبي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53727

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags