آخر الأخباراخبار العالم اليوم › ترتيب أقوى جيوش العالم

صورة الخبر: ترتيب أقوى جيوش العالم
ترتيب أقوى جيوش العالم

نشر موقع "غلوبال فاير باور" المتخصص بتقييم القوة العسكرية للدول، ترتيبا لأقوى جيوش العالم.

ويعتمد الترتيب على "مؤشر القوة" الذي يحدد الموقع لكل دولة على أساس تقييمات تركز على أكثر من 50 عاملا يضمن جاهزية القوات المسلحة.
إنفوجرافيك : ترتيب الجيوش في العالم من حيث القدرة القتالية RT إنفوجرافيك : ترتيب الجيوش في العالم من حيث القدرة القتالية

ومن اللافت أن فريق الموقع لا يأخذ القوة النووية بعين الاعتبار لدى تقديم تقييماته، لكنه يضع تصنيفاته النهائية وفق حجم الدولة وموقعها الجغرافي، من أجل تقييم موضوعي لجاهزية جيوش الدول الصغيرة أو الدول التي لا تطل على البحار المفتوحة.

ووفق هذا التقييم جاء الجيش الأمريكي في قمة الترتيب، تلاه الجيشان الروسي والصيني ثم جيوش الهند وبريطانيا وفرنسا وكوريا الجنوبية وألمانيا واليابان على التوالي.

وجاء الجيشان التركي والإسرائيلي في المركزين العاشر والحادي عشر.

أما الدول العربية، فتملك مصر أقوى جيش عربي، إذ وضعه الموقع في المركز الثامن عشر. ومن ثم تأتي الجزائر في المركز الـ27 فجيش المملكة العربية السعودية في المركز الـ28.

كما وضع الموقع ترتيبا آخر لأكبر جيوش العالم، يعتمد على تقييم عدد العسكريين الجاهزين للقتال في كل بلد. وشغل المركز الأول الجيش الصيني (2333000 فرد)، ومن ثم جاء الجيشان الأمريكي (1400000 فرد)، والهندي (1325000 فرد). أما الجيش الروسي فجاء في المركز الرابع بفارق كبير (766 ألف فرد)، يليه الجيشان الكوري الشمالي (690 ألف فرد) والكوري الجنوبي (624465 فرد).
أما الدول العربية الثلاث صاحبة أكبر الجيوش فهي الجزائر (512 ألف فرد)، ومصر (468500 فرد)، فالعراق (271500 فرد).
إنفوجرافيك: ترتيب الجيوش في العالم من حيث القوات العسكرية العاملة RT إنفوجرافيك: ترتيب الجيوش في العالم من حيث القوات العسكرية العاملة

المصدر: RT + "غلوبال فاير باور"

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ترتيب أقوى جيوش العالم

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
64057

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم