آخر الأخبارالصحة والجمال › 4 نصائح تخلصك من وزنك الزائد وتمنحك الرشاقة

صورة الخبر: الرشاقة
الرشاقة

للنساء أجسام مختلفة، فبعضهن يمتلك جسما ممتلئا من الأعلى ونحيفا من الأسفل وأخريات يمتلكن جسما نحيلا من الأعلى وممتلئا من الأسفل، إلا أن المرأة دائما تسعى إلى الحصول على أفضل مظهر لجسمها وتحاول باستمرار الحصول على جسم متناسق لا يحتوى على مناطق بارزة بالدهون.

يقول الدكتور خالد يوسف، استشارى التغذية وعلاج السمنة والنحافة: "إن المرأة التفاحة هي المرأة التي تمتلك جسما ممتلئا من الأعلى والذي يسمى بشكل التفاحة، تمتلك تراكما للدهون في منطقة البطن والصدر والذراعين أكثر من الدهون في الساقين والأفخاذ".

وأشار "يوسف" إلى أنه لكي تستطيع المرأة التفاحة التخلص من الوزن الزائد يجب عليها الالتزام بتناول الآتى:

3 وجبات رئيسية وثلاث وجبات خفيفة يوميا، الحرص على تناول الفاكهة الطازجة والخضار والسلمون وزيت الزيتون والبقوليات، كما عليك الانتباه إلى حجم الحصص التي تتناولينها منها، حيث إن هذه الأطعمة تساعد على الوقاية من الأمراض وتساعدك على التخلص من الدهون العميقة.

كما يمكن تناول تلك الأطعمة من وقت إلى آخر، ولكن بكميات صغيرة مثل:
البيض، المأكولات المخبوزة من دقيق القمح، الأرز الأبيض، حبوب الكسكسي، الفاكهة المجففة، المربى، العسل، الجبن القريش، لحم الديك الرومى، الدجاج، المكسرات والحليب منزوع الدسم.

وأوضح "يوسف"، أنه يجب تجنب تماما تلك الأطعمة الآتية:

المأكولات المحضرة من الدقيق الأبيض والمقليات والقشدة والزبدة والآيس كريم والصلصات المسبكة والحليب كامل الدسم والمشروبات الغازية والمأكولات التي تحتوى على دهون مهدرجة والبرجر.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 4 نصائح تخلصك من وزنك الزائد وتمنحك الرشاقة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
88418

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags