آخر الأخباراخبار العالم اليوم › طيران الجيش العراقي يقتل 70 إرهابيًا من"داعش" بصلاح الدين

صورة الخبر: طيران الجيش العراقي
طيران الجيش العراقي

قتل طيران الجيش العراقي 70 إرهابيًا على الأقل من مسلحي تنظيم "داعش" خلال عدد من الغارات الجوية المؤثرة ضد عناصر التنظيم وآلياته في مناطق متفرقة ضمن قيادتي عمليات سامراء وصلاح الدين شمال شرقي العراق.

وذكر بيان لوزارة الدفاع العراقية، اليوم الأحد، أن الغارات أسفرت أيضا عن تدمير عدد من مقار الإرهابيين و10 سيارات مسلحة تابعة للتنظيم، وقتل أكثر من سبعين من داعش.

على صعيد آخر، قتل اثنان من قوات "البيشمركة" بمحور داقوق جنوب شرقي محافظة كركوك شمالي العراق نتيجة انفجار لغم أرضي زرعه مسلحو داعش .. وقالت مصادر كردية: إن الانفجار أسفر عن مقتل أيوب هادي وسامان ابراهيم من قوات البيشمركة وهما من حلبجة بإقليم كردستان.

وأشارت إلى أن قوات "البيشمركة" تصدت الليلة الماضية لهجوم نفذه مسلحو داعش على ضواحي قضاء سنجار بمحافظة نينوى شمال غربي العراق، واستخدمت القوات الكردية الأسلحة الثقيلة وقتلوا عددا منهم دون وقوع خسائر في الأرواح بين جنود "البيشمركة".

يذكر أن تنظيم "داعش" اجتاح في يونيو الماضي عددا من محافظات وسط وشمال العراق وارتكب جرائم ضد الإنسانية في هذه المناطق بحق سكانها والأقليات الدينية والعرقية، ومن خالفه فى المنهج حتي من العراقيين المسلمين السنة، وادعي أنه جاء لإعادة "الخلافة الإسلامية" ونصب زعيمه أبوبكر البغدادي نفسه "خليفة للمسلمين".

وأعلن تنظيم "داعش" ، وبدأ سيطرته علي مناطق الأغلبية السنية في العراق، ومدينة الموصل مركز محافظة نينوى، شمال العاصمة بغداد، في 10 يونيو 2014 وتمدد إلى محافظات نينوي وصلاح الدين وكركوك وديالى والأنبار، مما أدى إلى موجة نزوح كبيرة في العراق.

المصدر: أ ش أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طيران الجيش العراقي يقتل 70 إرهابيًا من"داعش" بصلاح الدين

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43553

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags