آخر الأخبارالصحة والجمال › 7 أطعمة تساعدك على التحكم في مرض السكر

صورة الخبر: مرض السكر
مرض السكر

أكد الدكتور يسري البدوي، خبير العلاج بالأعشاب وعضو مؤسس نقابة الطب البديل، على ضرورة تناول المرضى المصابين بداء السكري 7 أنواع من الأطعمة بصورة منتظمة، تساعد على التحكم في مستويات السكر بالدم، وتمنع تطور الأعراض وفق النتائج البحثية التي أكدتها الدوريات الطبية العالمية الخاصة بعلوم التغذية والعلاج بالأعشاب.

الأسماك والمحار البحري
حيث تظهر العديد من الأبحاث، أن الأشخاص الذين يتميزون بمستويات عالية من أحماض أوميجا 3 الدهنية في الدم (التي تتوفر في الأسماك) لديهم التهابات أقل على نطاق الجسم، الأمر الذي يؤدي إلى عدم تفاقم مرض السكر والحد من أعراضه، لذلك يفضل استبدال اللحوم الحمراء بالأسماك للحفاظ على مستوى السكر في الدم.

منتجات الألبان
الكالسيوم، والماغنيسيوم، وفيتامين D في الحليب، والجبن، والزبادي يجعل الجسم أكثر حساسية للأنسولين، فتناول وجبتين من الألبان يوميًا يقلل خطر التعرض لتطور مشاكل ارتفاع السكر في الدم بنسبة 26%.

البقوليات
البقوليات وخاصة الفاصوليا، تحتوي على الكربوهيدرات عالية الجودة، والبروتين الخالي من الدهون، والألياف القابلة للذوبان التي تساعد على استقرار مستويات السكر في الجسم، وتعطي إحساسا بالشبع لفترات طويلة.

زيت الزيتون
زيت الزيتون غني بالدهون غير المشبعة الأحادية، التي تحسن حساسية الأنسولين وتحفز عمله.

دقيق الشوفان
تناول الشوفان بانتظام يدعم إفراز الجلوكوز في مجرى الدم ببطء، ما يمنع ارتفاع مستويات السكر؛ لاحتوائه على نسبة عالية من الألياف القابلة للذوبان، كما أنه أبطأ في الهضم عن الكربوهيدرات الأخرى.

العنب
يرتبط بشكل كبير مع انخفاض خطر الإصابة بمرض السكر من النوع الثاني، وفقًا لدراسة من جامعة هارفارد تؤكد أن تناول العنب أسبوعيا يخفض الإصابة بمرض السكر بنسبة 23%.
القرفة
وجد باحثون من جامعة كاليفورنيا، أن تناول نحو نصف ملعقة صغيرة من القرفة يوميًا يخفض مستويات السكر في الدم بمعدل تسع نقاط في المرضى المصابين بداء السكري.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 7 أطعمة تساعدك على التحكم في مرض السكر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
2062

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags