آخر الأخباراخبار العالم اليوم › الفيديو الذي هز المشاعر.. تعذيب طفل فلسطيني بالكلاب والسلطة تطالب بالادانة!

صورة الخبر: الفيديو الذي هز المشاعر.. تعذيب طفل فلسطيني بالكلاب والسلطة تطالب بالادانة!
الفيديو الذي هز المشاعر.. تعذيب طفل فلسطيني بالكلاب والسلطة تطالب بالادانة!

طالبت السلطة الوطنية الفلسطينية المجتمع الدولي بإدانة جريمة تحريض جندي إسرائيلي لكلب تابع للجيش الإسرائيلي على عض طفل فلسطيني صغير.

وكان حزب عوتمسا يهوديت اليميني المتطرف الذي يقوده عضو الكنيست ميخائيل بن آري نشر على صفحته على موقع "فيس بوك" مقطع فيديو يظهر جندييين إسرائيليين من وحدة "عوكتس" يحرضان كلبين تابعان للجيش الإسرائيلي على عض طفل فلسطيني: "قال له يا جبان".

ويظهر في الفيديو، كلبان يعض أحدهما الطفل الذي لم يتجاوز عمرها العاشرة من كتفه، فيما يعض الكلب الآخر الطفل من بطنه، بينما يصرخ الجندي مخاطبًا الطفل، "هيا قلي من الجبان أنا أم أنت؟"، أما الطفل فقد كان يصرخ طالباً النجدة.

وكتب بن آري تعليقا على مقطع الفيديو قال فيه: لكي لا يصبح هذا المقطع موجودا، يجب أن يتعلم المخربون أنه لا ينبغي الاعتداء على جنودنا، وأنا أفضل ألا يحبونا لكن أفضل وجود الردع.

ودعا بن آري إلى نشر هذا المقطع حتى يتعلم من أسماهم المخربين أن هناك ثمنا للاعتداء على الجنود الإسرائيليين، على حد قوله.

من جانبها، قالت منظمة "بيتسيلم" الحقوقية إن الفيديو تم توثيقه قبل شهرين، دون أن توضح المنطقة التي ارتكب فيها جنود الاحتلال جريمتهم المصورة.

وأضافت، أن جيش الاحتلال لم يمتنع عن استخدام الكلاب في قمع الفلسطينيين برغم قضية رفعتها لأجل ذلك، وبرغم زعم جيش الاحتلال بأنه امتثل لهذا الطلب، مؤكدة من جديد على ضرورة وقف هذه السياسية، ومعتبرة، أن استخدام الكلاب ضد المدنيين هو "أمر مرعب ومخالف للأخلاق وللقوانين"، حسب المنظمة.
ونقلت صحيفة "معاريف" عن الناطق باسم جيش الاحتلال زعمه فتح تحقيق في الحادثة.

وقال اليوم عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، محمد شتية، قال إن الفلسطينيين سيقدمون أول دعوى ضد إسرائيل في محكمة الجنايات الدولية، في مطلع الشهر المقبل نيسان، وهو الموعد الرسمي لانضمام السلطة الفلسطينية إلى المحكمة الدولية.

يشار إلى أن المدعية العامة في محكمة الجنايات الدولية، في لاهاي، أمرت قبل شهر، بفحص الوثائق التي قدمتها السلطة الفلسطينية إلى المحكمة، كي يتقرر ما إذا كانت تستطيع تقديم شكاوى في المحكمة الدولية.

المصدر: كرمالكم الإخبارية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الفيديو الذي هز المشاعر.. تعذيب طفل فلسطيني بالكلاب والسلطة تطالب بالادانة!

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
66163

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags