آخر الأخباراخبار مصر › مصادر تكشف لـ«المصري اليوم» كواليس التعديل الوزاري

صورة الخبر: التعديل الوزاري
التعديل الوزاري

قالت مصادر برئاسة الجمهورية إن الرئيس عبدالفتاح السيسي استقبل المهندس إبراهيم محلب، رئيس مجلس الوزراء، في الواحدة ظهرا، وأعقبه وصول الـ8 وزراء الجدد، لأداء اليمين الدستورية أمام الرئيس.

وأوضحت المصادر، لـ«المصري اليوم»، أن تقارير الأجهزة الرقابية المختلفة ومتابعة أداء الوزراء خاصة «الداخلية والسياحة والتربية والتعليم»، وعدم تحقيقهم النتائج المستهدفة المتفق عليها في حقائبهم المختلفة، مع استحداث ما يسمى مجموعة نقاط يجب تحقيقها خلال فترة معينة بعد لقاءات جمعتهم برئيسي الجمهورية والوزراء، وتمت بشكل منفرد خلال الأشهر الأربعة الأخيرة.

وأشارت المصادر إلى أنه تم اختيار الوزراء الجدد بعناية ومن خلال تقارير تعكس مدى شفافية عملهم سابقا، موضحة أن اختيار اللواء مجدي عبدالغفار، لوزارة الداخلية، جاء بعد متابعة أداء جهاز الأمن الوطني المرحلة السابقة، وقدرته على تكوين وحدة معلومات كبيرة عن كل الملفات، وإعداد تقارير تشمل حلوﻻ للقضايا الأمنية، خاصة التي تهم المواطن وآلية محاربة الإرهاب.

وفيما يتعلق بحقيبة التربية والتعليم، أضافت أنه طُلب من الدكتور محمود أبوالنصر، الوزير السابق، تقديم مجموعة من التصورات والمقترحات المتعلقة بتطوير التعليم خاصة التعليم الفني، إﻻ أن الحلول ﻻ ترتقي للتطبيق، ومعظمها تم في السابق، ﻻفتة إلى أن حلول وتصورات أبوالنصر لم تشمل رؤية واضحة لتطوير التعليم الفني، ولذلك تم استحداث وزارة جديدة، خاصة مع اعتماد الدولة خلال المرحلة المقبلة على الأيدي العاملة المدربة والحاصلة على دراسات تؤهلها ﻻقتحام سوق العمل.

وأكدت المصادر أنه تم استحداث وزارة للسكان بسبب عجز أجهزة الدولة المعنية في النمو السكاني وتحديد النسل، مشيرة إلى أن الوزارة ستكون معنية بالتضخم السكاني، ووضع آليات جديدة تتعلق بمتابعة ملف الزيادة السكانية.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على مصادر تكشف لـ«المصري اليوم» كواليس التعديل الوزاري

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
37945

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

الدكتور محمود ابوالنصر

,