آخر الأخباراخبار العالم اليوم › واشنطن تدين بشدة الهجوم على سفيرها في كوريا الجنوبية

صورة الخبر: واشنطن تدين بشدة الهجوم على سفيرها
واشنطن تدين بشدة الهجوم على سفيرها

أدانت الولايات المتحدة الأمريكية الاعتداء الذي لحق سفيرها لدى كوريا الجنوبية مارك ليبرت. وكان ليبرت قد أصيب ليبرت بجروح على خده ورسغه، عندما اعتدى عليه ناشط سياسي كوري جنوبي بشفرة حادة في وسط العاصمة الكورية سيول.

أدانت الولايات المتحدة بشدة الهجوم الذي استهدف السفير الأمريكي لدى كوريا الجنوبية مارك ليبرت صباح اليوم الخميس (05 مارس/آذار)، وأسفر عن إصابته بجروح. وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الأمريكية ماري هارف :"ندين بشدة هذا العمل العنيف"، بحسب صحيفة لوس أنجليس تايمز. وأضافت هارف أن ليبرت تعرض لهجوم في سول أثناء إدلائه بكلمة، مشيرة إلى أن جراحة ليست خطيرة. وأشارت هارف في تغريدة على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" إلى أن ليبرت يتلقى العلاج في مستشفى. وذكرت الشرطة الكورية الجنوبية أن ليبرت تعرض لهجوم بشفرة طولها نحو 10 بوصات (25 سنتيمترا) وأصيب بجروح في وجهه ورسغه.

وقال كيك يونغ-مان، المتحدث باسم المجلس الكوري للمصالحة والتعاون الذي نظم اللقاء، إنه كان يشارك في الفطور، حين رأى "رجلا ظهر فجأة من بين الجمهور حالما بدأ الفطور. لقد حاول أناس اعتراضه، لكن كل شيء تم بسرعة. أصيب السفير في وجهه ونقل إلى المستشفى". وكانت قناة "واي تي ان" التلفزيونية الإخبارية نقلت في بادئ الأمر عن مصدر في الشرطة وشهود عيان أن المهاجم كان مسلحا بشفرة حلاقة حين اعتدى على ليبرت (42 عاما) الذي تولى مهامه في سيول في تشرين الاول/اكتوبر الماضي.

وتم إلقاء القبض على المشتبه به في موقع الحادث وتم الكشف عن هويته ويدعى كيم كي جونج /55 عاما/ وهو ناشط سياسي. والمهاجم المشتبه به هو عضو بجماعة كورية جنوبية تؤيد إعادة توحيد الكوريتين، بحسب ما ذكرته محطة (كيه بي إس) الإذاعية. وتردد أن الرجل احتج في مكان الهجوم على المناورات العسكرية السنوية المشتركة من جانب القوات الأمريكية والكورية الجنوبية. وسبق أن صدر حكم قضائي بالسجن مع إيقاف التنفيذ ضد هذا الرجل قبل عدة أعوام بسبب رشقه سفير اليابان آنذاك بالحجارة. وأعرب رئيس الوزراء الكوري الجنوبي لي وان كو عن أسفه لوقوع مثل هذا الحادث. وأمرت كوريا الجنوبية بتعزيز أمن المنشآت والأفراد الأمريكيين.

المصدر: ش.ع/ ع.ش (د.ب.أ، أ.ف.ب)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على واشنطن تدين بشدة الهجوم على سفيرها في كوريا الجنوبية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
90369

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags