آخر الأخبارالصحة والجمال › 6 فوائد صحية للجوافة

صورة الخبر: الجوافة
الجوافة

تعتبر الجوافة أطيب الفواكه رائحة وطعما، ومن الفواكه المثالية في أنظمة الريجيم، حيث إنها من أقل الفواكه التي تحتوي على السكريات بالمقارنة مع التفاح والعنب والبرتقال، كما للجوافة العديد من الفوائد الصحية.

وحول فوائد الجوافة قال الدكتور خالد يوسف، استشارى التغذية، إن الجوافة توفر الكثير من الفوائد الصحية، فهى غنية بالمواد المضادة للأكسدة، والمضادة للبكتيريا، والمضادة للالتهابات، كما أنها غنية بالبوليفينول، الكاروتينات، مركبات الفلافونويد وأثبتت فعاليتها في علاج الأمراض المختلفة.

وأوضح "يوسف"، أهم الفوائد الصحية العديدة للجوافة على صحة الإنسان، في الآتى:

- الجوافة تساعد في تخفيض الوزن عن طريق منع النشويات المعقدة من تحويلها إلى سكريات من قبل الجسم فأوراق الجوافة تمنع تحويل الكربوهيدرات إلى مركبات قابلة للاستخدام.

- أوراق الجوافة يمكن أن تقلل بشكل فعال السكر في الدم لدى مرضى السكري عن طريق الحد من نشاط أنزيم ألفا glucosidease، وعلاوة على ذلك، فإنه يمنع امتصاص السكروز والمالتوز من الجسم،بالتالي تخفيض مستويات السكر في الدم. شرب منقوع أوراق الجوافة لمدة 12 أسبوع يقلل من مستويات السكر في الدم دون زيادة إنتاج الأنسولين.

وأشار إلى أن شرب أوراق الجوافة لمدة 3 شهور يمكن أن يؤدي إلى انخفاض في LDL أو الكوليسترول الضار والدهون الثلاثية دون أي تأثير سلبي على الكوليسترول الجيد، إلى جانب ذلك، أوراق الجوافة هي منشط للكبد.

ولفت استشاري التغذية إلى أن أوراق الجوافة تعد علاجا فعالا للإسهال حيث تغلي 30 جراما من أوراق الجوافة مع قليل من أرز مطحون ناعم في كوب من الماء ويغلى دقائق ثم يشرب ويكرر مرتين في اليوم.
وأوضح أن أوراق الجوافة تساعد أيضا في عملية الهضم من خلال تحفيز إنتاج أنزيم الهضم، كما أنها مضاد للجراثيم قوى قهى تقتل البكتيريا في بطانة القناة الهضمية وتوقف انتشار الأنزيمات السامة بواسطة البكتيريا، كما أن أوراق الجوافة مفيدة بشكل خاص في حالة التسمم الغذائي وكذلك تستخدم كمهدئ، وتهالج نوبات التقيؤ والغثيان وتخفف من آلام المعدة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 6 فوائد صحية للجوافة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23067

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

فوائد الجوافه الصحيه

,