آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › تعاون بين "التعليم" و"الكهرباء" في دراسة الجدوى للطاقة الشمسية بالغربية

صورة الخبر: تعاون بين "التعليم" و"الكهرباء" في دراسة الجدوى للطاقة الشمسية بالغربية
تعاون بين "التعليم" و"الكهرباء" في دراسة الجدوى للطاقة الشمسية بالغربية

قام توجيه المجال الصناعي وتكنولوجيا الصناعة بتوقيع برتوكول بين مديرية التربية والتعليم بالغربية وبين شركة الكهرباء بالغربية.

وعقدت سحر عمارة موجة أول إدارة غرب طنطا اجتماع مع المهندس حمدى عكاشة رئيس مجلس إدارة جنوب الدلتا بحضور المهندس محمد ابراهيم مدير عام الترشيد والمشرف العام على الجودة والسيد العايدى مقرر التوجية ووجدى نبيه رياض موجه المرحلة الثانوية بغرب طنطا والمشرف العام التدريب، ومحمد المسيرى المسئول الإعلامى للتوجيه.

وخلال الاجتماع تم تسليم خطاب أحمد فكرى وكيل وزارة التربية والتعليم بالغربية بعمل محطة مصغرة للطاقة الشمسية بمدرسة طنطا الثانوية بنات بطنطا فى إطار التعاون بين إدارة غرب طنطا بقيادة مها الشربينى مدير عام إدارة غرب طنطا ووزارة الكهرباء من خلال عمل دراسة جدوى لمحطة مصغرة للطاقة الشمسية .

وصرح محمد المسيرى، أنه خلال الاجتماع تم الاتصال بـ"صلاح العزازى" وكيل مديرية التربية والتعليم للتأكيد من قبل المهندس حمدى عكاشة للتأكيد على بروتوكول تعاون لعمل عدد من الندوات عن الطاقة الشمسية وكذا الطاقة المتجددة والتوعية بترشيد الطاقة، من خلال المتظومة الجدية للطاقة المتجددة وترشيد الكهرباء من خلال استخدام التكنولوجيا الحديثة فى الإضاءة باستخدام اللمبات الليد بمصر.

وتم التعرف على منظومة الكهرباء من خلال إستخدام اللمبة النيون (اللد) ١٨ وات وتعطى نفس القدرة فى الانارة بدلا من المستخدمة حاليا ٤٠ وات وكذا اللمبة العادية(اللد) ٩ وات وتخرج إضاءة ٨٠ وات وسيتم توزيعها على المشتركين بالتقسيط لاستخدامها فى المنزل وستطرح للبيع من خلال شركات الكهرباء قريبا كما تم التعرف على الكشاف الكهربى ٨٠ و ١٠٠ وات (لد) بدلا من ٢٥٠ و٤٠٠ وات المستخدمة فى انارة الشوارع والتى بمقتضاه تخفض كميات كبيرة من الطاقة .

صورة الخبر: تعاون بين "التعليم" و"الكهرباء" في دراسة الجدوى للطاقة الشمسية بالغربية

المصدر: صدى البلد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعاون بين "التعليم" و"الكهرباء" في دراسة الجدوى للطاقة الشمسية بالغربية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6938

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags