آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › بشير الديك: "كلنا فاسدون" تذكرنى بها المتظاهرون فى ميدان التحرير

صورة الخبر: بشير الديك: "كلنا فاسدون" تذكرنى بها المتظاهرون فى ميدان التحرير
بشير الديك: "كلنا فاسدون" تذكرنى بها المتظاهرون فى ميدان التحرير

الرئيسية فن وتليفزيون و25 يناير أكبر مفاجأة فى حياتى.. بشير الديك: "كلنا فاسدون" تذكرنى بها المتظاهرون فى ميدان التحرير الخميس، 26 فبراير 2015 - 01:16 ص الكاتب والسيناريست بشير الديك الكاتب والسيناريست بشير الديك كتب عمرو صحصاح قال الكاتب والسيناريست بشير الديك، إن ثورتى 25 يناير، و30 يونيو يستحقا التأمل، لأنهما حالات غير طبيعية، خاصة أن التغيرات تحدث بشكل يومى، وبشكل درامى متصاعد.

مضيفًا أنه لا أحد يتخيل أن نصل للمراحل التى وصلنا لها، خاصة مع ظهور تنظيم "داعش" الإرهابى على الساحة. وأوضح، فى حواره ببرنامج "إنت حر"، الذى يقدمه السيناريست مدحت العدل، عبر فضائية "سى بى سى تو"، أن أكثر مفاجأة له كانت قيام ثورة 25 يناير كما قامت، لأن مصر قبل الثورة كان بحر السياسة جف، ولا أحد يستطيع القفز فيه – بحسب وصفه، قائلاً: "عندما يفعل الشباب ما فعلوا.

ودعمهم للجيل الذى يسبقهم للانضمام لهم فى الثورة، ولذا فكان علينا أن ننضم". واستكمل بقوله: "هذه أول مرة يقوم شباب الطبقة المتوسطة بثورة، وليست ثورة جياع، وكنا جميعا مندهشين، فأنا كنت أتابع الأمر بالهاتف مع ابنتى، وتصاعدت مشاعرى مع ما يحدث، خاصة أنه كان هناك خفة دم مصرية وسط هذه الأحداث، وكان هناك 18 مليون مصرى بالشارع حينها، والأكثر إدهاشًا هو قيامهم بتنظيف الشوارع بعد الثورة". وحول فيلمه "سواق الأتوبيس"، تحدث الديك قائلاً: "الفن الحقيقى يخرج من قلب الشعب، وعندما يكون لدىَّ همُ اجتماعى، فيكون علىَّ أن أعبر عن احتياج وأشواق الشعب، حتى ولو لم يعبر عنها الشعب بشكل مباشر، وقيل لى كلمة "كلنا فاسدون" فى ميدان التحرير.

وتذكرنى بها المتظاهرون هناك". وفيما يتعلق بـ"الخلطة السحرية" بينه وبين الفنان نور الشريف، قال إن: "نور الشريف مثقف وفنان حقيقى ورجل صناعة، وله فضل كبير على كل جيلنا، خاصة المخرجين، مثل سمير سيف وداوود عبد السيد، وعاطف الطيب، ومحمد خان، وهو من أعطى لهم الفرصة، وتحمس لهم، وحتى الآن فقدم فيلم للمخرج الشاب أمير رمسيس، ولذا فهو إنسان لديه درجة عالية من النضج وليس مجنون، كما أنه ملتزم بشدة فى وقته، ولأنه يفهم فلديه أدوات راقية ويستطيع تركيب تفاصيل الشخصية". وأشار إلى أن: "فيلمى الأول كان "مع سبق الإصرار"، بطولة ‏نور الشريف و‫محمود ياسين، أما صاحب فكرة فيلم "ناجى العلى"، هو ‏نور الشريف، وكنت أتابع الكاريكاتير الخاص به، وسافرت إلى ‫‏بيروت وعين الحلوة فى لبنان و الكويت و‏لندن و‫‏تونس للبحث فى شخصية ‫‏ناجى العلى، وبعد الفيلم وجدت حملة إعلامية غربية علينا، وطلبوا رفع الجنسية المصرية عنا". ولفت إلى أن هناك فرصة حقيقية الآن للنهوض بالدولة، ويجب أن يكون هناك ثورة بالخطاب الدينى، وفهمه وتفسيره، خاصة أن هناك تفسيرًا خاطئًا له، وهو موجود منذ فترة طويلة".

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بشير الديك: "كلنا فاسدون" تذكرنى بها المتظاهرون فى ميدان التحرير

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
50045

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري