آخر الأخبارالصحة والجمال › خبيرة تجميل: 3 وصفات لتنظيف "السرة" بسهولة

صورة الخبر: تنظيف السرة
تنظيف السرة

تعتبر سرة البطن من المناطق الحساسة في الجسم التي يغيب عنها التنظيف الكامل نتيجة صعوبة التعامل مع ضيق المنطقة رغم تكاثر الجراثيم والبكتريا المسببة للالتهابات والتي لا تزيلها عملية الاستحمام العادية.

تقول رانيا محمد عبد العزيز خبيرة التجميل والعناية بالبشرة إن منطقة السرة من أكثر مناطق الجسم عرضة لتراكم الجراثيم والبكتيريا المسببة للالتهابات، لأنَّها مكان ضيق جدًا وصغير ولا يعمل الاستحمام العادي على طرد كافة الملوثات الموجودة بداخلها بطريقة عميقة ومثاليَّة، وغالبا ما تعانى بعض السيدات من انبعاث روائح كريهة في منطقة السرة نتيجة عدم التنظيف أو التنشيف غير المناسب أو بعض الاحمرار الناتج عن التهابات البشرة نتيجة اتباع وسائل خاطئة في عملية التنظيف.

وتشير خبيرة التجميل إلى ثلاث طرق سهلة يمكن من خلالها تحقيق العناية المناسبة لتنظيف وتطهير منطقة سرة البطن وذلك باتباع الخطوات التالية.

الطريقة الأولى:
الأدوات: منديل قماش نظيفة، القطن المعقم الخاص بتنظيف الأذن، بيروكسيد الهيدروجين أو الكحول الآيزوبروبيل.

الطريقة: صبي كميَّة قليلة من المحلول على السرة، انتظري دقيقتين حتى تتحلل كل الأوساخ الموجودة وبعدها استخدمي العصي القطنيَّة في تنظيف المنطقة، وأخيرا استخدمي المنديل القماش في تجفيف المنطقة.

الطريقة الثانية:
جهزى محلولا مطهرا من الماء مع زيت الأطفال وماء الأكسجين ثم اغمسي الجزء القطني الموجود في عصا تنظيف الأذن في هذا المحلول وابدئي بفرك سرتك به بحركات دائريَّة لطيفة حتى تختفي كافة الملوثات المتراكمة بداخلها.

الطريقة الثالثة:
تتميز بتطهير سرة البطن من الأعماق وذلك بوضع مياه مالحة بكميَّة مناسبة لحجم هذا المكان وتغطيها بكوب من البلاستيك وتركه لدقائق عديدة وستلاحظين بعدها أنَّ سرتك أصبحت نظيفة للغاية، حيث تعمل المياه المالحة على خلق بيئة قاتلة للبكتيريا التي تسبب الالتهابات.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على خبيرة تجميل: 3 وصفات لتنظيف "السرة" بسهولة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11345

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags