آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 أطعمة تحمي من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

صورة الخبر: سرطان البروستاتا
سرطان البروستاتا

من أكثر الأمراض التي باتت تؤرق الرجال هو سرطان البروستاتا أو الأمراض التي تتعلق بالبروستاتا. وبجانب تحذير الرجال والعمل على معرفة طرق الوقاية واستشارة الأطباء بين الحين والآخر، هناك بعض الأطعمة الصحية التي تقى من الإصابة بالبروستاتا، الدكتور أشرف الشافعى استشارى التغذية، يذكر أهم الأطعمة التي تساعد في الوقاية من سرطان البروستاتا وهي.

الطماطم
حيث تعد الطماطم من أهم الأطعمة الغنية بمادة الليكوبين وهي مادة مضادة للأكسدة تقلل من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا. لذلك يجب تناول الطماطم بكثرة في السلطة.

البروكلي

حيث إن معظم الدراسات الحديثة أثبتت أن تناول البروكلي يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا وبالرغم من هذه الدراسات لم تستطع الوصول إلى السبب الرئيسي، كما يعتقد العلماء أن البروكلي يحتوي على مواد كيميائية نباتية تقلل من تكاثر خلايا السرطان.

الشاي الأخضر

حيث إن الشاي الأخضر يحتوي على مركبات تسمى البولي فينوليك والتي تقلل من تكاثر خلايا السرطان في البروستاتا. وينصح الأطباء بتناول كوب من الشاي الأخضر يوميًا وخاصة للرجال بعد سن الخامسة والأربعين.

عصير الرمان
يتبر الرمان من الفواكه الممتازة في مكافحة العديد من الأمراض المزمنة،وتؤكد الدراسات الحديثة على أن تناول الرمان يوميًا يقلل من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا،لذا اجعل عصير الرمان عصيرك المفضل وتناوله يوميًا.
السمك

تعتبرالأسماك الدهنية مثل السالمون والتونا والرنجة غنية بالأوميجا 3 والتي تمنع من خطر الإصابة بمرض سرطان البروستاتا والسرطان عامة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أطعمة تحمي من خطر الإصابة بسرطان البروستاتا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73681

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

أطعمة حرق دهون الكبد

,