آخر الأخباراخبار الرياضة › بالفيديو - ريال مدريد يجتاح سوسيداد.. لا رونالدو، لا مشكلة

صورة الخبر: صورة من المباراة
صورة من المباراة

فاز ريال مدريد اليوم على ضيفه ريال سوسيداد بأربعة أهداف لواحد في الجولة الـ21 بالليجا على ملعب سانتياجو برنابيو.

شهدت المباراة غياب نجم الملكي وهداف الليجا الموسم الحالي، البرتغالي كريستيانو رونالدو الموقف لمباراتين بسبب واقعة الاعتداء التي نفذها بحق لاعب قرطبة اديمار في الجولة الماضية من الليجا، وأيضا اهدار عدد كبير من الفرص، خاصة من قبل الويلزي جاريث بيل.

تقدم الضيوف مبكرا في الدقيقة الأولى من ركنية حولها ارتيز سلوستوندو برأسه صاروخية في شباك ريال مدريد ليحرز الهدف الأول في المباراة وله في الليجا.

لم ينتظر الـ"ميرينجي" سوى دقيقتين للتعادل عن طريق عرضية من البرازيلي مارسيلو من الناحية اليسرى حولها الكولومبي جيمس رودريجز برأسه لداخل المرمى.

وأجرى المدير الفني لريال سوسييداد، الإسكتلندي ديفيد مويس تغييرا اضطراريا (ق17) باخراج مهاجمه المكسيكي كارلوس فيلا لمعاناته من مشاكل في الركبة وأدخل بدلا منه ايمانويل اجيريتكسي.

أضاع الفرنسي كريم بنزيمة فرصة هدف محقق (ق20) عقب تلقيه تمريرة ماكرة من على حدود منطقة الجزاء من رودريجز سددها من مرة واحدة في منتصف المرمى ليتصدى لها الحارس خيرونيمي رولي.

تألق رولي مجددا حيث أنقذ مرماه (ق28) من ركنية أرسلها توني كروس تعرضت للتشتيت بشكل خاطىء لتصل إلى رودريجز داخل منطقة الجزاء الذي سددها ولكن الحارس تمكن من ابعادها.
وتمكن ريال (ق36) من التقدم بهدف ثاني بعد عرضية أرسلها مارسيلو مرت من فوق رؤوس المدافعين لتصل لبنزيمة الذي سددها ولكن رولي تمكن من صدها لترتد لسرخيو راموس الذي ركلها بقوة داخل المرمى.

أهدر الويلزي جاريث بيل بشكل غريب فرصة محققة للتسجيل بعد مرتدة رائعة بدأت من إيسكو الذي مررها بينية لبنزيمة الذي تقدم منفردا بالحارس ولكنه أرسلها لجيمس أمام المرمى الخالي إلا أن بيل تدخل وأخذ الكرة من أمام اللاعب الكولومبي وسددها بعيدا عن الشباك (ق40).

مع انطلاق الشوط الثاني تمكن ريال من احراز الهدف الثالث بعد تبادل للكرة مرتين بين بنزيمة وبيل تخلله اختراق موفق للويلزي داخل منطقة الجزاء تبعته تمريرة للفرنسي الذي وضع الكرة في الشباك من لمسة واحدة (ق51).

واصل التوفيق معاندة بيل من كرة بدأت من بنزيمة مررها برؤية رائعة لمارسيلو واضعا اياه أمام المرمى حيث سددها البرازيلي ولكن رولي تمكن من التصدي لها لينقض عليها الويلزي برأسه ولكن المدافع إنييجو مارتينيز تمكن من ابعادها من على الخط.(ق54).

استمر التفاهم الرائع بين مهاجمي ريال مدريد بتمريرة بالكعب من بيل على حدود منطقة الجزاء للمتألق إيسكو الذي أرسلها أرضية ماكرة لبنزيمة في مواجهة المرمى ولكنها مرت من أمامه (ق56).

انخفض بعدها معدل الخطورة على مرمى ريال سوسييداد في ظل سيطرة محكمة من النادي الملكي على وتيرة المباراة حتى أجرى المدير الفني الإيطالي كارلو أنشيلوتي التغيير الأول في فريقه بخروج جيمس ونزول خيسيه رودريجز (ق73).

أضاف بنزيمة الهدف الرابع في المباراة والثاني له بعد تبادل للكرة مع إيسكو على حدود منطقة الجزاء ليسددها في الزاوية اليمني بشكل رائع (ق75).

أجرى أنشيلوتي تغييرين بخروج بنزيمة وآسيير اياراميندي ودخول خابيير هرنانديز "تشيتشاريتو" وآسيير اياراميندي، قبل أن يضيع بيل مجددا انفردا تاما بالمرمى (ق82) بتسديد الكرة في جسد رولي.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الـ"ميرينجي" لـ51 نقطة في المركز الأول بفارق أربع نقاط عن برشلونة صاحب المركز الثاني فيما تجمد ريال سوسييداد عند 22 نقطة في المركز الـ11.

المصدر: مدريد، (إفي)

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو - ريال مدريد يجتاح سوسيداد.. لا رونالدو، لا مشكلة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
84858

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم