آخر الأخباراخبار العالم اليوم › إصابة أمريكي بهجوم مسلح في السعودية

صورة الخبر: إصابة أمريكي بهجوم مسلح في السعودية
إصابة أمريكي بهجوم مسلح في السعودية

أصيب أمريكي إثر تعرض سيارة كان يستقلها بمدينة المبرز بمحافظة الأحساء، شرق السعودية، لإطلاق نار من مصدر مجهول، وهو أول هجوم تشهده السعودية بعد تولي العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعيز مقاليد الحكم، والثاني خلال العام الجاري.

ونقلت وكالة الأنباء السعودية عن الناطق الإعلامي لشرطة المنطقة الشرقية (لم تذكر اسمه) أنه "عند الساعة الثانية من ظهر اليوم الجمعة بالتوقيت المحلي (11:00 تغ) تعرّضت سيارة، يستقلها شخصان من الجنسية الأمريكية، أثناء سيرها على طريق صلاح الدين الأيوبي بمدينة المبرز بمحافظة الإحساء لإطلاق نار من مصدر مجهول".

وبين أن إطلاق النار نتج عنه "إصابة أحدهما ونقله إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم، وحالته الصحية مستقرة".

وبين أن الجهات المختصة باشرت إجراءات الضبط الجنائي للجريمة والتحقيق فيها، ولا يزال الحادث محل المتابعة الأمنية"، من دون أن تعلن أي جهة مسؤوليتها عنه.

ويعد هذا أول حادث أمني تشهده السعودية منذ تولي العاهل السعودي الجديد الحكم يوم الجمعة الماضي، والثاني خلال العام الجاري.

وتعرضت دورية أمنية سعودية بمحاذاة مركز سويف التابع لجديدة عرعر (على بعد 15 كيلومتراً من الحدود العراقية) بمنطقة الحدود الشمالية مع العراق إلى هجوم فجر 5 يناير/كانون ثان الجاري، أسفر عن مقتل 3 من رجال الأمن بينهم قائد حرس الحدود بالحدود الشمالية العميد عودة معوض البلوي، و4 من المهاجمين.

وتعرّضت عدة دوريات أمنية لـ 10 حوادث إطلاق نار من مجهولين بمحافظة القطيف (ذات الأغلبية الشيعية)، شرقي البلاد على مدار عام 2014، أسفر أحدها عن مقتل اثنين من رجال الأمن.
وتعد المنطقة الشرقية الغنية بالنفط المركز الرئيسي للشيعة الذين يشكلون نحو 10 بالمئة من السعوديين البالغ عددهم نحو 20 مليون نسمة.

ويتهم الشيعية السلطات السعودية بممارسة التهميش بحقهم في الوظائف الإدارية والعسكرية، وخصوصا في المراتب العليا.

المصدر: كرمالكم الإخبارية

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إصابة أمريكي بهجوم مسلح في السعودية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86915

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags