آخر الأخبارالصحة والجمال › ساعدي زوجك في التوقف عن التدخين نهائيًا

صورة الخبر: التدخين
التدخين

تشكو الكثير من السيدات من التساق بعض العادات السيئة بأزواجهن كالتدخين، وذلك نظرًا لرائحة الدخان السيئة وللحافظ على صحة أزواجهن وأبنائهن.

تقدم “مجلة حياتكِ” في هذه المقالة بعض النصائح التي تساعدكِ على إبعاد عادة التدخين السيئة عن زوجك لتمكنيه من الحصول على صحة سليمة وخالية من الأضرار التي يتسبب فيها التدخين.
البدء الفوري
على زوجك أن يعرف أن البدء الفوري في التوقف عن تدخين السجائر هو أهم أسباب التوقف عن التدخين، لذلك قومي بنصحه بأن يتوقف على الفور عن التدخين وعرّفيه أن التسويف لن يأتي بنتيجة حاسمة وهذا ما سيؤدي إلى تكرار المحاولات.

تخليص الجسم من السموم

بعد التوقف عن التدخين يحتاج الجسم إلى تنظيفه من السموم التي تراكمت نتيجة التدخين، وأثبتت الدراسات العلمية أن تناول العصائر الطبيعية والمياه أحد أهم أسباب ووسائل تخليص الجسم من السموم المتراكمة فيه نتيجة التدخين، لذلك احرصي على توفير العصائر الطبيعية في حالة توقف زوجك عن التدخين.

الطعام

في حالة التوقف عن التدخين يحتاج الجسم إلى التغذية المناسبة التي تمكنه من استرداد عافيته من جديد، لذلك احرصي على أن تحضري بعض الوجبات الغذائية ذات القيم الغذائية العالية حتى تساعدي زوجك في استرداد عافيته من جديد.

التشجيع
عليكِ أن تعرفي أن لكِ دور كبير في مساعدة زوجك في التوقف عن التدخين نهائيًا، ويكمن هذا الدور في تشجيعه على الاستمرار في التوقف عن التدخين وعدم العودة له مرة أخرى، لذلك احرصي على أن تقومي بتشجيع زوجك عن طريق مكافأته بعد مرور يوم على توقفه عن التدخين وكذلك الأمر عند مرور أسبوع وشهر حتى يصبح الأمر بالنسبة لزوجك من الأمور المكروه والغير مرغوب فيها، كما عليكِ أن تتحملي زوجك في حالة الغضب الناتج عن احتياج جسمه للنسبة التي اعتاد عليها من النيكوتين والتي توقف عن إدخالها لجسمه كما كان معتادًا عليها من قبل.
الرياضة
أثبتت الدراسات العلمية أن ممارسة التمارين الرياضية من الأمور التي تساعد على التوقف عن التدخين نهائيًا في حالة الحفاظ على القيام بها بشكل يومي، لذلك قومي بنصح زوجك بالاشتراك في إحدى النوادي لممارسة التمارين الرياضية للتوقف نهائيًا عن التدخين.

المصدر: بص وطل

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على ساعدي زوجك في التوقف عن التدخين نهائيًا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
26599

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

كيف تساعد زوجك توقف عن التدخين

,