آخر الأخباراخبار العالم اليوم › حزب الله يعلن مسؤوليته عن مهاجمة موكب عسكري إسرائيلي

صورة الخبر: دوريات إسرائيلية على الحدود اللبنانية
دوريات إسرائيلية على الحدود اللبنانية

أعلن حزب الله تبنيه لهجوم استهدف جنودًا إسرائيليين الاربعاء عند الحدود اللبنانية الإسرائيلية، معلنًا عن استهداف "موكب عسكري إسرائيلي" في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، بحسب ما جاء في بيان له.

وأوضح "بيان رقم 1" ان مجموعة من عناصر حزب الله قاموا الاربعاء باستهداف "موكب عسكري إسرائيلي في مزارع شبعا اللبنانية المحتلة، مؤلف من عدد من الآليات، ويضم ضباطا وجنودا صهاينة، بالاسلحة الصاروخية المناسبة ما ادى إلى تدمير عدد منها ووقوع إصابات عدة في صفوف العدو".

وقتل أربعة إسرائيليين في العملية وجرح اثنان آخران في معارك على حدود لبنان الجنوبية، فيما ذكرت القناة "العاشرة" الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي يبحث عن إمكانية فقدان جندي آخر.

وذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" الإسرائيلية أن حزب الله هو المسؤول عن العملية التي أتت ردًا على العملية العسكرية الإسرائيلية التي أودت بحياة سبعة من قيادات الحزب من بينهم جهاد عماد مغنية.
وقال الجيش الاسرائيلي في تغريدة بالعبرية على حسابه الرسمي على موقع تويتر "تشير التقارير الاولية الى اصابة مركبة عسكرية على ما يبدو بصاروخ مضاد للدبابات في منطقة هار دوف" مستخدما المصطلح الاسرائيلي لمزارع شبعا.

هذا وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان منطقة الجليل، اللجوء إلى أماكن آمنة وسط مخاوف جادة من تصاعد العملية العسكرية واحتمالات عمليات تسلل داخل الأراضي الإسرائيلية. وكان الجيش الإسرائيلي قد شرع، اليوم الأربعاء، في أعمال حفر عند الحدود مع لبنان في محيط مستوطنة زرعت، بحثا عن فتحات لاتفاق محتملة تمتد من لبنان إلى الأراضي الإسرائيلية.

إلى ذلك، تتعرض مناطق حدودية في جنوب لبنان الى قصف اسرائيلي متواصل بعد اصابة الية عسكرية اسرائيلية بصاروخ مضاد للدبابات بالقرب من الحدود، بحسب ما افادت الاربعاء مصادر امنية وعسكرية لبنانية.

واوضحت المصادر ان القصف الاسرائيلي الذي يشمل المدفعية والدبابات طال خمس مناطق على الاقل تقع بالقرب من الحدود، وان 15 قذيفة على الاقل سقطت في الجانب اللبناني من الحدود. واكد من جهته مصدر عسكري ان "عملية وقعت في الاراضي اللبنانية المحتلة، وردت اسرائيل بقصف مناطق حدودية"، من دون ان يحدد طبيعة هذه العملية.

المصدر: elaph

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على حزب الله يعلن مسؤوليته عن مهاجمة موكب عسكري إسرائيلي

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15056

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags