آخر الأخباراخبار العالم اليوم › واشنطن تنفي قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية

صورة الخبر: جنيفر ساكي
جنيفر ساكي

نفت واشنطن توقف المساعدات الأمريكية إلى الفلسطينيين، مؤكدة على أنها «تدعم الاستقرار والازدهار ليس للفلسطينيين فحسب، ولكن لإسرائيل كذلك».

وقالت المتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، جنيفر ساكي، في موجز الوزارة من واشنطن: «مساعدات الولايات المتحدة إلى الفلسطينيين في الضفة الغربية وغزة لم تتوقف، برامج مساعداتنا مستمرة».

وكانت تقارير إعلامية تحدثت عن رسالة وجهها أعضاء في لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الشيوخ الأمريكي إلى وزير الخارجية الأمريكية، جون كيري، يطالبونه فيها بقطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية جراء قيام الأخيرة بتوقيع طلب انضمام إلى فصل روما من المحكمة الجنائية الدولية، فيما قدم عضو مجلس الشيوخ الأمريكي، راند بول، مشروع قانون للحصول على تأييد الكونجرس الأمريكي بقطع المساعدات الأمريكية عن السلطة الفلسطينية، لإجبارها على سحب طلب انضمامها إلى المحكمة الجنائية الدولية، إلا أن ساكي ردت قائلة: «هنالك عدد من التعليقات العلنية أو الرسائل، هنالك عدد من مشروعات القوانين التي تم طرحها، والتي تضع قيودًا كثيرة على المساعدات الممنوحة إلى الفلسطينيين، لم يتم تمرير أي قانون جديد، ونحن على اتصال متقارب مع الكونغرس بخصوص هذا».

وأكدت على أن وجهة نظر الإدارة الأمريكية تتمثل في أن المساعدات المقدمة للسلطة الفلسطينية «تلعب دوراً قيماً في تحسين الاستقرار والازدهار ليس للفلسطينيين فحسب ولكن لإسرائيل كذلك».

وفيما يتعلق باجتماع اللجنة الرباعية الدولية التي اختتمت أعمالها، الثلاثاء، في العاصمة البلجيكية، بروكسل، قالت ساكي إن بلادها ستظل تتحاور مع أعضاء اللجنة الرباعية الدولية بشكل متقارب «بخصوص إيجاد طريق إلى الأمام».

وأشارت إلى أن اللجنة «شريك مهمة في هذا الجهد»، مؤكدة أن واشنطن ترى أن «مفاوضات الوضع النهائي بين الفلسطينيين والإسرائيليين هو الطريق الوحيد الذي يوصل جميع الأطراف إلى حل سلمي، وسنواصل العمل للمضي قدماً باتجاه هذا الهدف».

المصدر: الأناضول

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على واشنطن تنفي قطع المساعدات عن السلطة الفلسطينية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
73443

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags