آخر الأخبارالصحة والجمال › طرق التخلص من بقع الأسنان

صورة الخبر: بقع الأسنان
بقع الأسنان

تعد الأسنان عنصر عضوي و بالتالي فهي عرضة لظهور البقع عليها . و هناك العديد من مبيضات الأسنان التي توجد في السوق وتعمل بفعالية عالية و لكن، يجب أن تعرف ما السبب وراء ظهور البقع علي الأسنان حتي تتفادي ظهورها من البداية، قبل أن تبحث عن طرق لتبيض الأسنان .

وهناك بعض الأطعمة التي تترك بقع كثيرة علي الأسنان

الأطعمة التي تسبب بقع الأسنان احذرها و قلل منها الأسنان و القهوة : عند تخمير حبوب القهوة تفرز مادة داكنة اللون و تحتوي علي نسبة عالية من الحموضة و زيتية القوام ، و تقوم بترك بقع علي الأسنان و خصوصاً إذا كان الشخص لا يغسل أسنانه بالفرشاه بعد تناول القهوة . و تتركز ظهور البقع الناتجة عن القهوة بين الأسنان . الشاي : يترك الشاس بقع علي الأسنان أكثر من القهوة ، حيث يستخدم الشاي في صبغات الملابس . و ننصح بإستعمال اللبان مبيض الأسنان بعد تناول الشاي للتخلص من البقع .

الحلوي التي تحتوي علي الألوان الصناعية : لأن الحلوي و خصوصاً اللبان تظل لفترة طويلة في الفم يمكن أن تحتوي علي ألوان صناعية فهذه الألوان تترك بقع علي الأسنان و أيضاً تسبب الحلوي مشكلة كبري للأسنان و ذلك لأنها تحتوي علي نسبة عالية من السكر و هذا يتلف الطبقة الخارجية للأسنان و الألوان تترسب علي الطبقة الداخلية للأسنان و بالتالي يصعب التخلص منها .

التوت : الصبغات التي يصنع منها التوت يمكنك تخيل طريقة تأثيرها علي الأسنان . و يؤثر التوت بكل أنواعه علي الأسنان .

عصائر الفاكهة : و خصوصاً التي تحتوي علي الألوان الصناعية التي تحتوي علي الألوان و السكر فهي تتلف طبقة الأسنان الخارجية و صبغ الطبقات الداخلية ، كما أنها تسبب تسوس الأسنان عند الأطفال .

المشروبات الغازية : تعد المشروبات الغازية و خصوصاً الملونة و الحمضية مدمرة للأسنان من الداخل و الخارج . وعند تناول المشروبات الغازية لفترة يترك أثر علي الأسنان و خصوصاً الطبقة الخارجية .

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على طرق التخلص من بقع الأسنان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
11436

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري