آخر الأخبارالأسرة والطفل › إليكم 6 نصائح ديكورية روعة تزيد منزلك جمالاً

صورة الخبر: نصائح ديكورية
نصائح ديكورية

لأنّ الديكور لا يعتمد فقط على الذوق والصيحات والاتجاهات العالمية، ولأنّه علم له قواعده، نمدّك اليوم ببعض النصائح التقنية المهمّة التي تضفي العملانية والدقّة على مظهر منزلك وعلى طريقة وسهولة التحرّك فيه، لمنزل وكأنّه صمم على يد أهمّ الخبراء.

1- تعليق اللوحات:

لتعليق اللوحات عزيزتي قاعدة عامة لا يمكنك خرقها فقط لإخفاء خلل معيّن في الجدار أو لأنّ طولك يسمح لك برفعها أكثر على الحائط، فعامّةً يجدر أن يتلاقى خطّ النظر مع لوحاتك الفنية، أي علّقيها على ارتفاع من 140 الى 150 سم كحدّ أقصى.

2- السجاد والأثاث:

رغم أننا نضع السجاد بين قطع الأثاث بشكل عشوائي، الاّ أنّ له قواعد ثابتة من المهمّ الاطلاع عليها، لأنّها أولاً منطقية، عملية، تضفي جمالاً وتعطي عنك انطباع الشخصية المطّلعة على ثوابت الديكور وزواريبه.

3- داخل السجاد:

القاعدة الأولى تتمثّل بوضع كل قطع الأثاث داخل نطاق السجاد وهنا في حال كانت السجادة كبيرة تتّسع في الغرفة ولا تضيّق المساحة في حال تمّ اعتمادها على هذا النحو.
4- خارج السجاد:

قاعدة مثالية في حالة المساحات الصغيرة والسجادات صغيرة الحجم أيضاً. تحدد هذه القاعدة حدود الغرفة، وتظهر رسمة السجاد وألوانه

5- على السجاد:

وهذه قاعدة بقمّة الدقّة، لأنّها تتمثّل بوضع أرجل كلّ قطع الأثاث مع الطاولات الجانبية الأمامية على السجادة، وهنا تؤطرين الغرفة وتضفين الوسع على المكان.

6- القطع الدخيلة:

انتبهي ليست غرف الجلوس والصلونات بالمعارض والمتاحف. لذا ليست المكان الأساسي كي تجمعي فيها القطع التي تعجبك والتي اشتريتها خلال أسفارك وتلك التي ورثتها عن جدّتك. تخلّي عزيزتي عن القطع الدخيلة وساهمي بأن تكون حجر منزلك متناسقة ومنسجمة مع بعضها البعض.

صورة الخبر: نصائح ديكورية

صورة الخبر: نصائح ديكورية

صورة الخبر: نصائح ديكورية

المصدر: elhawanem

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إليكم 6 نصائح ديكورية روعة تزيد منزلك جمالاً

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
43164

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags