آخر الأخبارالصحة والجمال › احذر.. المياه الغازية خطر على المخ

صورة الخبر: المياه الغازية
المياه الغازية

حذر الدكتور عادل أبو المعاطي، استشاري السمنة والنحافة، والتغذية العلاجية، من الإفراط فى تناول المياه الغازية، وما يترتب عليه من مخاطر صحية.

وأشار استشاري التغذية العلاجية إلى العديد من الأبحاث والدراسات الطبية التي أجريت أخيراً، التي أثبتت ان الاستهلاك المفرط للمشروبات الغازية التي تحتوي على نسبة عالية من السكريات يتسبب فى إلحاق أضرار جسيمة بالمخ، يمكن ان تصل الى تغيرات فى تركيبته الكيميائية.

وأوضح أبو المعاطي ان هذه التغيرات قد تحدث فى 300 بروتين فى المخ، وذلك مع الإفراط المتزايد فى تناول مثل هذه المشروبات، مما يمكن ان يتسبب ايضا فى زيادة العصبية والاضطرابات النفسية.
وأكد ان هناك العديد من الدراسات الطبية التي أجريت فى جامعة ماكوارى فى سيدني، وأشارت إلى أن الاستهلاك المفرط لهذه المشروبات على المدى الطويل يؤدى الى نشاط مفرط فى المخ ويغير مئات البروتينات الموجودة به.

وأكد استشاري التغذية، ان هذه الدراسات قدمت أدلة طبية بعد فترة من البحث والتجربة، مما لا يدعو للشك في أن النتائج السلبية الناتجة من الإفراط في تناول المشروبات الغازية المحلاة بكميات كبيرة من السكريات له نتائج سلبية اكثر من مجرد تراكم الدهون حول محيط الخصر او الإصابة السمنة.
وأضاف أبو المعاطي، إن تأثير المشروبات الغازية يمتد الى إحداث تغيرات دائمة فى السلوك، والتركيبة الكيميائية للمخ مما يؤثر على قدراته بشكل واضح.
وأشار الى ان العديد من الدراسات الطبية السابقة حذرت من الإفراط فى شرب المياه الغازية على المدى الطويل، لأثرها فى فقد نسبة عالية من الكالسيوم الموجود بالعظام، مما يعرض الشخص للإصابة بهشاشة العظام والكسور.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذر.. المياه الغازية خطر على المخ

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83018

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags