آخر الأخباراخبار العالم اليوم › فيدل كاسترو معلقا على التطبيع مع واشنطن: لا أثق بسياسة أمريكا

صورة الخبر: فيدل كاسترو
فيدل كاسترو

كسر الزعيم الكوبي المتقاعد فيدل كاسترو، صمته الطويل، إزاء عملية التطبيع التي تخوضها بلاده مع الولايات المتحدة الأمريكية، معلنًا عدم ثقته بالجانب الأمريكي، ودعمه للعملية في الوقت ذاته

وورد أول تعليق لكاسترو، على قرار بلاده الذي اتخذته ديسمبر الماضي، المتعلق بإعادة ترميم العلاقات المقطوعة مع الولايات المتحدة الأمريكية، في رسالة خطية أرسلها لاتحاد طلاب جامعة هافانا.

وقال زعيم الثورة الكوبية كاسترو، في الرسالة التي نشرت نصها صحيفة «غرانما» التابعة للحزب الشيوعي، «أنا لا أثق بسياسات الولايات المتحدة الأمريكية، ولم أتبادل معهم حديثًا، ولكن ذلك لا يعني أنني أرفض حلًا سلميًا للصراع معهم»، بحسب قوله.

وأضاف كاسترو قائلًا: «سندافع دائمًا عن الصداقة والتعاون، مع الجميع في هذا العالم، بما في ذلك خصومنا السياسيين».

جدير بالذكر أن العلاقات بين البلدين بدأت تشهد توترًا، مع وصول فيدل كاسترو إلى سدة الحكم، عقب ثورة 1959 التي أطاحت بالرئيس «فولغينسيو باتيستا»، الذي كان مدعومًا من الولايات المتحدة الأمريكية، والتى فرضت حصارًا تجاريًا على كوبا، منذ عام 1960، فيما شهدت العلاقات قطيعة بين البلدين عام 1961.

وكانت إدارة الرئيس أوباما، أعلنت في ديسمبر الماضي، أنها أقدمت على الخطوة الأولى في اتجاه تطبيع العلاقات مع كوبا، وتخفيف العقوبات المالية، والسياحية المفروضة عليها، كما زار وفد أمريكي رفيع المستوى، في يناير الجاري، العاصمة الكوبية هافانا، وأجرى مباحثات استمرت يومين.

المصدر: الأناضول

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيدل كاسترو معلقا على التطبيع مع واشنطن: لا أثق بسياسة أمريكا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
68072

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags