آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › الجامعة الأمريكية تطلق برنامجا لتدريب معلمى المدارس الحكومية

صورة الخبر: الجامعة الأمريكية تطلق برنامجا لتدريب معلمى المدارس الحكومية
الجامعة الأمريكية تطلق برنامجا لتدريب معلمى المدارس الحكومية

تطلق الجامعة الأمريكية بالقاهرة برنامجا لتدريب المعلمين بالمدارس الحكومية على التعليم، من أجل التنمية المستدامة فى المناطق ذات الدخل المنخفض، وذلك الأربعاء المقبل، بمدرسة محمد فريد بوسط القاهرة. وأوضحت الجامعة خلال بيان أصدرته، أن البرنامج بدأ منذ 6 أشهر وسيبدأ فى تدريب المعلمين بمدرستين حكوميتين بمنطقة الوراق.

وتستمر لمدة أسبوعين فى إجازة نصف العام الدراسى، إضافة إلى برنامج تعليمى صيفى للأطفال فى المدارس فى شهر يوليو القادم. يهدف هذا البرنامج إلى تحسين الخدمات التعليمية والترفيهية فى مناطق مثل منطقة الوراق من خلال وضع برنامج صيفى للتعليم والترفيه فى المدرسة ومعالجة بعض المشكلات الرئيسية فى المنطقة مثل نقص الطاقة والكهرباء والغاز الطبيعى، نوعية المياه، والقمامة والنفايات الصلبة ومحو الأمية والخدمات الصحية.

وأشارت إلى أن المشروع ستتم إدارته برئاسة الدكتور هانى سويلم أستاذ هندسة المياه ومدير مركز التنمية المستدامة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة والمدير الأكاديمى بجامعة أخن بألمانيا والدكتور محمد عبد الرءوف أستاذ الهندسة بالجامعة الأمريكية بالقاهرة. يتعاون مع الجامعة جمعية سيكم للتنمية وجامعة هليوبوليس للتنمية المستدامة وبرنامج التنمية الحضرية، المؤسسة الألمانية للتعاون الدولى بتمويل من مفوضية الاتحاد الأوروبى بمصر.

ويشارك بالافتتاح ممثلون من جامعة هليوبوليس ووزارة التربية والتعليم، ومعلمون من مدارس سيكم، ومعلمون من المدارس المتواجدة بالمنطقة، وممثلو الجمعية الأهلية أم القرى وبعض من القيادات المجتمعية وممثلون من الجامعة الأمريكية بالقاهرة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الجامعة الأمريكية تطلق برنامجا لتدريب معلمى المدارس الحكومية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53440

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags