آخر الأخباراخبار المسلمين › تعرف على السورة التي تقضي على النسيان

صورة الخبر: القرآن الكريم
القرآن الكريم

هل تصدق أنه يوجد سوره فى القرآن إذا واظبت على قراءتها بشكل يومى تقضى على مشكلة النسيان والزهايمر بإذن الله هل تعرف ما هى هذه السورة ؟

أورد ابن هاشم في سيره قال: بينما ابن عباس في مسجده يعلم الناس وهم محتبكون به إذ دخل عليهم شاب رث الثياب متسخ البدن قد علا صوته يهذي بكلام غير مفهوم فعرفه الناس فقاموا ينتهرونه وهموا بإخراجه من المسجد فقال لهم ابن عباس: ما خبر هذا الشاب؟ قالوا له إنه شاب في الثلاثين من عمره قد ذهب عقله في يوم وليلة وأصبح كما ترى مجنونا لا يعي ما يفعل فقال لهم صاحب رسول الله صلى الله عليه وسلم: ادنوه مني فلما مثل بين يديه وضع ابن عباس يده على رأسه وقرأ عليه سورة يس فما انتهى منها حتى قام الشاب وما به شيء وقد شفي تماما ورجع إليه عقلة فسأل الناس ابن عباس ما قرأت علية فقال: سورة قال عنها رسول الله (صلى الله علية وسلم) هي قلب القرآن وودت أنها بقلب كل مسلم.

وهنا نربط هذه الحادثة بقول شيخ الإسلام ابن تيمية حيث قال: كنت إذا تعسر على حفظ شيء معين أضعه جانبا وافتح المصحف على (سورة يس) فاقرأها فما أن أتمها حتى ارجع للتي كنت أحفظها فأقرأها من مرة واحدة فأحفظها.

في دراسة أعدت في إحدى جامعاتنا لمخ الإنسان, وجدوا أن مركز الفهم والحفظ بعقل الإنسان تحتوي على مائة ثقب, فالإنسان الطبيعي يستخدم من عشرين إلى خمسة وعشرين ثقبا منها, وكلما ازداد حفظا ونباغة وصلت إلى خمسة وثلاثين ثقبا مستقبله, وصاحب البلادة وجدوها تصل لديه إلى خمسة عشر فقط وأن مادون العشر يصبح مجنونا لا يفقه شيئا بل لو زادت الثقوب المستخدمة عن الستين قد يجن الإنسان من فرط ذكائه.
أثبت البحث أن الترتيب الذبذي لحروف( سورة يس) إذا قرأت على رأس إنسان تكون تلك الذبذبة هي مفتاح لتلك الثقوب فما أن ينتهي الشخص من قراءتها إلا وقد وصل عدد ثقوب الفهم والحفظ بعقله إلى ثلاثين ثقبا تقريبا وهذا هو الإعجاز الحرفي الذبذي في القرآن الكريم.

المصدر: بوابة الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على تعرف على السورة التي تقضي على النسيان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6218

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري