آخر الأخباراخبار العالم اليوم › إغلاق السفارة الأمريكية في اليمن

صورة الخبر: السفارة الأمريكية في اليمن
السفارة الأمريكية في اليمن

أعلنت السفارة الأميركية في صنعاء اليوم (الإثنين) في بيان أنها أغلقت أبوابها أمام الجمهور «حتى اشعار آخر»، بسبب مخاوف امنية.

وقالت السفارة في بيان موجه إلى الرعايا الاميركيين في اليمن إنه «بسبب الاستقالة الاخيرة للرئيس (اليمني عبدربه منصور هادي) ولرئيس الحكومة (خالد بحاح) وللحكومة اليمنية، والمشكلات الامنية القائمة، لم تعد السفارة قادرة على تقديم الخدمات القنصلية الاعتيادية، وان قدراتها على تقديم المساعدة للمواطنين الاميركيين في حالات طارئة باتت محدودة للغاية».

وقال البيان إن «السفارة الاميركية ستغلق امام العامة حتى اشعار اخر، بسبب حرصها على موظفينا وغيرهم من الذين يمكن ان يزوروا السفارة». وجاء البيان بعد ساعات من مقتل ثلاثة يشتبه بانهم من تنظيم «القاعدة» في غارة بطائرة من دون طيار على منطقة صحراوية في اليمن. والولايات المتحدة هي الدولة الوحيدة في المنطقة التي تشغل طائرات من دون طيار.

وجاء في بيان السفارة ان «وزارة الخارجية الاميركية تحذر المواطنين الاميركيين من المستوى المرتفع للتهديد الامني في اليمن، بسبب النشاطات الارهابية والاضطرابات الاهلية»، وتدعوهم الى «عدم التوجه الى اليمن». وأضافت ان «على المواطنين الاميركيين الذين ما زالوا في اليمن ان يضعوا خططا لمغادرتها فورا». وتابع «نحن نحلل باستمرار الظروف الامنية، وسنستأنف العمليات القنصلية فور ان يشير محللونا إلى اننا نستطيع القيام بذلك بأمان».

المصدر: أ.ف.ب

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إغلاق السفارة الأمريكية في اليمن

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
14046

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم