آخر الأخباراخبار الفن والثقافة › الإعلام الإسبانى يصف فاتن حمامة بأيقونة السينما المصرية

صورة الخبر: الإعلام الإسبانى يصف فاتن حمامة بأيقونة السينما المصرية
الإعلام الإسبانى يصف فاتن حمامة بأيقونة السينما المصرية

نعى الإعلام الإسبانى النجمة المصرية فاتن حمامة التى رحلت عن عمر يناهز 83 عاما إثر وعكة صحية، ووصفت صحيفة لاباتحوارديا الإسبانية فاتن حمامة بـ"أيقونة السينما المصرية" قائلة إنها كانت منذ الستينات من الممثلات البارزات وحملت لقب "سيدة الشاشة العربية"، بعد رحلة مع التمثيل منذ الطفولة وقدمت 90 فيلما سينمائيا وعددا من المسلسلات التليفزيونية.

وأشارت الصحيفة إلى أن الخمسينات والستينيات تعتبر الفترة الذهبية للسينما المصرية، حيث إن هذه الأفلام التى عرضت فى هذه الفترة تعرض حتى الآن ولا تزال ذات أهمية لدى الكثيرين وكان من أهمها أفلام فاتن حمامة التى تميزت بتنويعها وأهدافها.

أما صحيفة الإكونوميستا الإسبانية فقالت إن مصر بأكمالها تبكى بعد وفاة سيدة الشاشة العربية، مشيرة إلى أن فاتن حمامة ليست الممثلة المفضلة لكبار السن فقط بل أيضا للشباب الذين يرون فيها الأناقة والجمال والأخلاق، ووصفت الصحيفة فاتن حمامة بـ"النجمة الساطعة". ووفقا لصحيفة البيروديكو الإسبانية فإن فاتن حمامة تعرضت لأزمة صحية منذ عدة أسابيع استدعى نقلها إلى مستشفى دار الفؤاد وخرجت بعد أن تماثلت للشفاء ثم تعرضت إلى وعكة صحية مفاجئة توفيت على إثرها. وأشارت إلى أن فاتن حمامة اشتركت بدور قصير عام 1940 فى فيلم يوم سعيد، وآخر أفلامها أرض الأحلام 1993.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على الإعلام الإسبانى يصف فاتن حمامة بأيقونة السينما المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
72871

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري