آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › 100 ألف طالب يؤدون امتحانات منتصف العام بجامعة حلوان

صورة الخبر: 100 ألف طالب يؤدون امتحانات منتصف العام بجامعة حلوان
100 ألف طالب يؤدون امتحانات منتصف العام بجامعة حلوان

قال الدكتور سمير الدمرداش، نائب رئيس جامعة حلوان لشئون التعليم والطلاب، "إن نحو 100 ألف طالب يؤدون امتحانات نصف العام بالجامعة، والذى بدأ الخميس بكلية الآداب، حيث يؤدى طلاب الجامعة الامتحانات وفقا للمواعيد المحددة لكل كلية، على أن تنتهى الامتحانات بالنسبة للكليات النظرية يوم 22 يناير 2015، لتبدأ إجازة منتصف العام الدراسى الأول 24 من الشهر نفسه، ولمدة أسبوعين".

وأضاف الدمرادش، نائب رئيس جامعة حلوان، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن الجامعة سترسل لجانا خاصة إلى السجون لامتحان الطلاب المحبوسين، مشيرًا إلى أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية وإدارة السجون لنقل أوراق الأسئلة للطلاب فى أماكن خاصة للامتحان فى سجن طرة، وذلك لحماية وشفافية الامتحانات.

وأضاف نائب رئيس جامعة حلوان، أن كلية الحقوق بها أكثر من 8 آلاف طالب هذا العام فى جميع الفرق، وكذلك فإن معظم الكليات استقبلت هذا العام أعدادا كبيرة، ما يجعل مسألة تنظيم الامتحانات أمرا صعبا، لذلك وتم توزيع أعمال الامتحانات على 3 فترات.

وأكد نائب رئيس الجامعة أن فتح باب الترشح لانتخابات اتحادات الطلاب سيكون فى الأسبوع الأخير من شهر فبراير 2015.

وتابع: "تم التنسيق مع مديرى العموم ومديرى الأمن ومديرى الشئون القانونى، والمحامين والمراقبين، لمراقبة الامتحانات، وتجهيز اللجان لأداء امتحانات منتصف العام"، لافتًا إلى أنه تم تجهيز القاعات بالكامل، لاحتواء عدد الطلاب الذى زاد إلى الضعف من العام الماضى.

وأشار الدكتور سمير الدمرادش، نائب رئيس جامعة حلوان، أنه تم تكليف الوحدة الطبية بتجهيزة عيادة أمام قاعات الامتحانات، وسيارة إسعافات لنقل الحالات الطارئة فى حالة حدوث أى حالات إغماءات للطلبة، وأنه تم تزويد أعداد الأمن الإدراى لتأمين قاعات الامتحانات، فى حالة حدوث أى أعمال شغب من قبل الطلاب، وتكليف فالكون بتأمين البوابات لتأمين أعمال الامتحانات.

من جانبه قال الدكتور محمد إسحق قطب حسين، عميد كلية التربية الفنية بجامعة حلوان، "إن الكلية انتهت من الاستعدادات النهائية لامتحانات الفصل الدراسى الأول"، بالإضافة إلى إقرار جدول الامتحانات بشكل نهائى وتعليقه بالكلية، على أن تبدأ الامتحانات يوم 2 يناير المقبل، مؤكدا أن الكلية بها وحدة صحية لأى حالة طوارئ أو إغماءات بين الطالبات أو الطلاب.
من جانبه قال الدكتور أحمد محمد يوسف عليق، عميد كلية الخدمة الاجتماعية بجامعة حلوان، "إن الكلية بها طالب واحد فقط بالفرقة الثالثة، محبوس على ذمة أعمال عنف وشغب، وأنه سيتم إرسال لجنة خاصة له فى كل امتحان، مضيفا أنه تم التنسيق مع وزارة الداخلية وإدارة السجون لنقل أوراق الأسئلة للطلاب فى أماكن خاصة للامتحان.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 100 ألف طالب يؤدون امتحانات منتصف العام بجامعة حلوان

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1441

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags