آخر الأخبارالصحة والجمال › لا تقترفي هذه الأخطاء عند تنظيف أسنانك

صورة الخبر: تنظيف أسنانك
تنظيف أسنانك

من المهم جدّاً تنظيف الاسنان يومياً إذ بالمحافظة على نظافة الفم نحافظ على سلامته ونحمي أنفسنا من أمراض ومشاكل صحية عديدة منها على سبيل المثال أمراض اللثة وتسوس الاسنان. ولكن ما رأيك إن أخبرناك بأنّك تقترفين بعض الأخطاء عند تنظيف أسنانك من دون علمك؟ إكتشفي إذا ما كنت تقضين على صحة فمك من خلال التعرّف على أهم الأخطاء التي يقترفها الانسان عند تنظيف أسنانه:

- إختيار فرشاة أسنان برأس عريض: إنّ استخدام فرشاة أسنان برأس عريض يمنع وصول الشعيرات إلى زوايا الفم الداخلية ما يعني عدم التخلّص من الجراثيم المتواجدة في هذه البقعة من الفم، والنتيجة؟ ستعانين من رائحة فم كريهة ومع الوقت ستصاب أسنانك بالتسوّس.

- هل تنظّفين أسنانك مرة واحدة يومياً؟ إذا أجبت بنعم فأنت تتسبّبين بتكاثر البكتيريا في فمك وذلك لأنّ ساعات طويلة تفصل ما بين وجبتي الفطور والعشاء ما يعني الوقت الكافي جدّاً لنمو الجراثيم وتزايدها في فمك. إحرصي على تنظيف فمك بعد كلّ وجبة من وجباتك الرئيسية.

- إستخدمي غسول الفم ولكن هل تستخدمينه مباشرة بعد تنظيف أسنانك بالفرشاة؟ إذا كان هذا ما تقومين به فأنت تلغين مفعول الفلوريد الذي قدّمه لك معجون الأسنان، لذلك نحن ننصحك بغسل فمك بالغسول بعد تنظيف أسنانك بمدة نصف ساعة.

المصدر: maktoob.helwa.yahoo

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لا تقترفي هذه الأخطاء عند تنظيف أسنانك

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99319

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags