آخر الأخباراخبار مصر › هاني سرور: «الوطني» كان «تكية» ولا أحد ينكر فساد أعضائه

صورة الخبر: هانى سرور
هانى سرور

أعلن «هانى سرور» عضو مجلس الشعب السابق عن الحزب الوطنى فى أول حوار صحفى له منذ ثورة يناير، عن خوضه الانتخابات البرلمانية المقبلة عن دائرة «الظاهر»، لافتاً إلى أن نواب الوطنى هم الأكثر حظاً فى برلمان 2015، نظراً لقربهم من الشارع وقدرتهم على تقديم خدمات عديدة للناخبين عكس كثير من الأحزاب التى لا تتمتع بأى شعبية.

وأضاف «سرور» لـ«الوطن»، أن انتخابات 2010 كانت «مهزلة» أدت لقيام ثورة يناير، معترفاً بفساد الحزب الوطنى وخطايا أعضائه وأنه كان لا بد من إسقاطه.

■ بداية، ما تقييمك للمشهد السياسى الراهن؟

- الأجواء السياسية الحالية صحية جداً وهناك جدية من جانب الدولة لاستكمال خارطة الطريق وأنا من مؤيدى إجراء انتخابات «النواب» فى أقرب وقت، خاصة أن مصر تستقبل مؤتمراً اقتصادياً كبيراً فى مارس المقبل، ولابد من وجود برلمان قوى يقوم بدوره خلال المرحلة المقبلة.

■ كيف ترى شكل البرلمان المقبل؟

- سيكون أقوى برلمان تشهده مصر على مدار تاريخها السياسى؛ نظراً لحجم المسئوليات والمهام المنوطة به التى تصل إلى أكثر من صلاحيات الرئيس والسلطة التنفيذية.

■ هل ستخوض الانتخابات البرلمانية المقبلة؟
- نعم، سأترشح على قوائم الفردى مستقلاً فى دائرة «الظاهر»، وواثق من توفيق الله ونصره.

■ ألا تخشى الفشل بعد الهجوم الذى تعرض له الحزب الوطنى المنحل منذ ثورة يناير، ورفض البعض عودة نظام مبارك؟

- لم أكن يوماً من رجال مبارك، كما أننى ضد إقصاء أى فصيل سياسى أو شريك فى الوطن حتى الإخوان أنفسهم، و«مفيش حد وصى على الشعب»، كل مواطن من حقه الترشح للانتخابات والصندوق هو الذى سيحسم كلمة المصريين، وأعتقد أن الشعب المصرى يدرك الآن من يستطيع أن يقدم له خدمات على أرض الواقع ومن يمارس عليه التدليس.

■ وما حجم الفرص التى تتوقعها لفوز رموز الحزب الوطنى المنحل بأصوات الناخبين فى البرلمان المقبل؟

- واثق أنها فرص كبيرة، وكثير من رموز الحزب الوطنى سيتمكنون من الفوز بسبب تواصلهم مع ناخبيهم وخدمتهم لأهالى دوائرهم، وأعتقد أن هذا سر نجاح «الوطنى» فى الانتخابات؛ لأن أعضاءه يدركون احتياجات المواطن ويعملون على تحقيقها عكس كثير من الأحزاب السياسية البعيدة عن البسطاء فى الشارع.

■ برأيك هل الحزب الوطنى جانٍ أم مجنى عليه، وكيف رأيت ثورة 25 يناير؟

- لا أحد ينكر فساد الحزب الوطنى ومدى الخطايا التى ارتكبها أعضاؤه طوال ثلاثين عاماً ما أدى لخروج الشعب فى الميادين للمطالبة بإسقاط النظام، وبالتالى أنا مقتنع بثورة يناير، فهى ثورة شعبية كان لا بد من قيامها، ولكنها حادت عن المسار الذى تم تصحيحه فى 30 يونيو.

■ وما أكثر الخطايا التى وقع فيها رموز الحزب الوطنى ومهدت الطريق لسقوط مبارك؟

- أهمها مهزلة انتخابات برلمان 2010 وما حدث بها من تزوير وعدم إشراف قضائى، بالإضافة إلى الأخطاء الأخرى التى وقع فيها الحزب المنحل بتجاهله التواصل مع الشعب، والانفراد بالقرارات التى كان يتم تفصيلها على أصحاب المصالح الخاصة على حساب الوطن، ناهيك عن إهمال القطاعات الخدمية مثل التعليم والصحة، ما أدى إلى تشكيل منظومة فساد متكاملة، وهذا ما جعلنى أشعر بالخدعة عند دخولى الحزب بعد ما تأكدت أنه بمثابة «تكية»، ورفضت كل هذه السياسات، ولذلك تعرضت لأزمات عديدة وقطعت صلتى بهذا الحزب نهائياً ولم أعد أنتمى له.

المصدر: elwatannews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هاني سرور: «الوطني» كان «تكية» ولا أحد ينكر فساد أعضائه (1)

محمد سعيد عبده‏05 ‏يناير, ‏2015

كلام كله فيه جدية وصدق و الاستاذ هانى جاء بأهم النقط التعليم والصحة كأنى الناس الخائنة كان أقصدها بالتعمد على إفناء مصر الحبيبة وشعبها اهم الرسالات العلم والطب والدواء والعمل

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
6395

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags