آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › نصار ردًّا على "المركزى للمحاسبات": لا أتقاضى مليمًا من التعليم المفتوح.. والمخالفات أمام "الكسب"

صورة الخبر: نصار ردًّا على "المركزى للمحاسبات": لا أتقاضى مليمًا من التعليم المفتوح.. والمخالفات أمام "الكسب"
نصار ردًّا على "المركزى للمحاسبات": لا أتقاضى مليمًا من التعليم المفتوح.. والمخالفات أمام "الكسب"

علق الدكتور جابر نصار، رئيس جامعة القاهرة،على تقرير الجهاز المركزى للمحاسبات بشأن التعليم فى مصر، والذى أبرز حصول الجامعة ضمن 3 جامعات حكومية على تمويل أكبر من الجامعات الأخرى، رغم قدرتها على تحقيق موارد ذاتية، متسائلًا: "كيف يقارن الجهاز المركزى بين جامعة فيها 30 ألف طالب، وأخرى بها ربع مليون طالب؟!".

وأوضح نصار- فى تصريحات خاصة لـ"بوابة الأهرام"- ردًا على مسألة وجود مخالفات مالية وإدارية فى صرف المكافآت بمركز التعليم المفتوح بالجامعة: "لا يوجد شخص واحد يتقاضى مليمًا بدون عمل، ولكن أنا وجميع نوابى لا نتقاضى مليمًاواحدًا من التعليم المفتوح، والمخالفات التي وقعت قديمة، قبل أن أتولى رئاسة الجامعة، وجميعها محالة لجهاز الكسب غير المشروع".

وكان الجهاز المركزى للمحاسبات قد أصدر تقريرًا حول منظومة التعليم في مصر، وأحاله إلى الرئيس عبد الفتاح السيسى، وكشف التقرير عن وجود خلل جسيم في توزيع الموارد المالية علي الجامعات، حيث أوضح أن الجامعات الكبرى كالقاهرة، وعين شمس، والإسكندرية تحصل على تمويل أكبر من الجامعات الأخرى، رغم قدرة هذه الجامعات على تحقيق موارد ذاتية.

كما رصد التقرير وجود مخالفات مالية وإدارية جسيمة في صرف المكآفات من الصناديق، والحسابات الخاصة في غير الأغراض المخصصة لها، محددًا الصناديق المخالفة وهي: صندوق دعم المعاهد العليا الخاصة، وحساب اللجنة الوطنية للتربية والعلوم والثقافة، وصندوق رعاية الطلبة الوافدين بوزارة التعليم العالي، وحساب مركز التعليم المفتوح بجامعة القاهرة، وصندوق دعم الطلبة الوافدين بجامعة عين شمس.

المصدر: بوابة الاهرام

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نصار ردًّا على "المركزى للمحاسبات": لا أتقاضى مليمًا من التعليم المفتوح.. والمخالفات أمام "الكسب"

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
60525

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags