آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › لأول مرة منذ ثورة 30 يونيو.. وزارة التربية والتعليم ترسل وفدا إلى قطر لتقنين أوضاع المدرسة المصرية

صورة الخبر: لأول مرة منذ ثورة 30 يونيو.. وزارة التربية والتعليم ترسل وفدا إلى قطر لتقنين أوضاع المدرسة المصرية
لأول مرة منذ ثورة 30 يونيو.. وزارة التربية والتعليم ترسل وفدا إلى قطر لتقنين أوضاع المدرسة المصرية

قال الدكتور محمود أبو النصر وزير التربية والتعليم المصرية، إنه لأول مرة بعد أحداث 30 يونيو يتوجه 5 قيادات من قيادات الوزارة إلى دولة قطر، لتوفيق وتقنين أوضاع مدرسة مصرية بالدوحة يدرس فيها طلاب مصريين وتحتوى على مئات الطلاب يتم.

وأضاف وزير التربية والتعليم المصرى.

أن الوفد ضم محمد سعد المشرف على قطاع التعليم العام بالوزارة، واللواء عمرو الدسوقى رئيس الإدارة المركزية للأمن، وعلاء عيد عضو الشئون القانونية بالوزارة، ومنال عبد الرحمن مدير العلاقات الثقافية الخارجية، وخالد نجاتى مدير عام الامتحانات أبناؤنا فى الخارج.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أن الزيارة كانت من المفترض أن تتم خلال الفترة الماضية ولكن تم تأجيلها لأكثر من مرة، لافتا إلى أنه سيتم تغيير إدارة المدرسة الإخوانية التى تدير المدرسة، بالإضافة إلى بعض المقررات الدراسية سيتم إعادة النظر فيها.

وأوضح وزير التربية والتعليم أن الوزارة تسعى إلى إنشاء مدرسة فى كل الدول العربية من الصف الأول الابتدائى وحتى الصف الثانى الثانوى، موضحا أنه أثناء زيارته لعمان خلال الفترة الماضية تم الاتفاق على بناء مدرسة مؤجرة لتصبح ملكا للسفارة المصرية.

وأشار وزير التربية والتعليم إلى أنه وجه دعوى إلى وزير التربية والتعليم القطرى لحضور مؤتمر وزراء التعليم العرب الذى يعقد فى 27 من يناير المقبل، ويستمر لمدة 3 أيام بمدينة شرخ الشيخ لبحث أوجه التعاون بين الدول فى مجال التعليم. جدير بالذكر أن خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز آل سعود عاهل المملكة العربية السعودية، تبنى مبادرة للمصالحة بين جمهورية مصر العربية ودولة قطر خلال الأيام القليلة الماضية.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على لأول مرة منذ ثورة 30 يونيو.. وزارة التربية والتعليم ترسل وفدا إلى قطر لتقنين أوضاع المدرسة المصرية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
83215

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags