آخر الأخباراخبار مصر › 800 عامل يعتصمون فى «إنجوى» لليوم الثالث لتوقف صرف رواتبهم

صورة الخبر: المئات من عمال «إنجوى» خلال اعتصامهم أمس
المئات من عمال «إنجوى» خلال اعتصامهم أمس

واصل عمال شركة النيل للصناعات الغذائية «إنجوى»، الذين يبلغ عددهم نحو 800 عامل، اعتصامهم بمقر الشركة، الذى بدأ فى أكتوبر الماضى، للمطالبة بإعادة حركة العمل وصرف رواتبهم المتوقفة منذ 3 أشهر، وهددوا بالتصعيد حال عدم الاستجابة لمطالبهم.

وقال عبدالناصر عبدالوهاب، رئيس اللجنة النقابية بالشركة، لـ«الوطن»، إن العمال بدأوا اعتصاماً مفتوحاً منتصف أكتوبر الماضى، ولن يفضوا الاعتصام إلا بعد الاستجابة لمطالبهم والوصول لحل مُرضٍ مع إدارة الشركة، بعد أن أوقفت العمل منذ 2013 بهدف الإغلاق وتسريح العمال دون الحصول على موافقة من الجهات الرسمية، على الرغم من نجاح الشركة وتوافر الإمكانيات والمواد الخام للإنتاج.

وأكد خالد عيش، رئيس النقابة العامة للعاملين بالصناعات الغذائية، فشل المفاوضات التى توسط فيها بين ممثلى العمال وممثلى الشركة للوصول إلى حل مُرضٍ للطرفين، بعد التعنت الواضح من جانب الشركة تجاه عمالها، على حد قوله. وأشار إلى أن الشركة تريد إعطاء العمال شهراً عن كل عام عمل، ما يرفضه العمال والنقابة ووزارة القوى العاملة لأنه مخالف للقانون، مضيفاً: «لو تعاملنا مع العمال على أنهم فصلوا تعسفياً، سيطبق عليهم قانون 12 لعام 2013 الذى ينص على الحصول على شهرين كحد أدنى عن كل عام عمل».

من جهة أخرى، نظم عمال شركتى مساهمة البحيرة، والعقارية لاستصلاح الأراضى، وقفة احتجاجية أمس، أمام مقرى الشركتين لصرف مرتباتهم وإقالة قيادات الشركة القابضة، فيما عقدت إدارة شركتى «شويبس» و«كوكاكولا»، اتفاقية مشتركة للحفاظ على حقوق العاملين بعد شراء شركة «كوكاكولا» لشركة شويبس، بحضور ناهد العشرى، وزيرة القوى العاملة والهجرة، لتنتهى أزمة العمال الذين دخلوا فى اعتصام استمر لمدة 47 يوماً، بسبب رفض «كوكاكولا» الاحتفاظ بجميع عمال «شويبس».

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 800 عامل يعتصمون فى «إنجوى» لليوم الثالث لتوقف صرف رواتبهم (1)

محمد سعيد عبده‏24 ‏ديسمبر, ‏2014

شركة كوكاكولا او الشراكات الغازية الاخرى مثل شويبس وغيرها من الشركات يجب تحولياها الى شركات منتجة للعصائر ان المشروبات الغازية غير صحية على الإطلاق انها تضر بصحة الانسان الناس مش عبيطة حتشترى حاجة تضرهم حتى الدول المتقدمة تمنع فى المدارس والجامعات بالحذر من تناول تلك المشروبات وايضاً السجائر التى يوجد بداخلها كميات كبيرة من المواد الكميائية والخشب وجلد الفئران المجفف يعنى بصراحة هم ببعتنوا بصحتهم وصحة اولادهم ويتقدموا ونحن نضر بحياتنا ومستقبل اولادنا علشان المال الذى طغى على اعيننا اين الرقى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22996

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags