آخر الأخبارالصحة والجمال › أخصائى جراحة: جراحات إنقاص الوزن بالمنظار أكثر أمانا عن غيرها

صورة الخبر: جراحات إنقاص الوزن بالمنظار
جراحات إنقاص الوزن بالمنظار

من المعروف أن العمليات الجراحية لإنقاص الوزن كثيرة، ويمكن إجراؤها بالمنظار، حيث أصبحت الجراحة باستخدام المنظار أفضل كثيراً للمريض نتيجة للعديد من الأسباب.

يقول الدكتور شريف نبيل أخصائى جراحة المناظير والسمنة إن الجراحة بالمنظار من أقل الجراحات تسبباً فى الآلام من حيث التدخل والفتح الجراحى، ومن الناحية التجميلية حيث تكون الجروح صغيرة جدا ولا يحتاج المريض إلى البقاء لوقت طويل فى المستشفى عقب الجراحة، وكذلك يعود لحياته العملية بصورة أسرع، لافتا أن التطور فى جراحة المناظير يكون فى تزايد مستمر حتى أنه أصبح من الممكن أن تجرى العديد من العمليات الجراحية بالمنظار ولكن من خلال جرح واحد فقط عند السرة.

ويتابع د. شريف أنه عقب فترة من الجراحة يكون أثر الجرح بسيطا جدا حتى أنه قد يصعب ملاحظة أن المريض قد قام بإجراء جراحة، وتعتمد فى هذه الجراحة على بعض الأدوات الجراحية أكثر حداثة كما يحتاج الجراح إلى بعض المهارة لإجراء تلك الجراحة.

يضيف أخصائى السمنة وجراحة المناظير أنه الآن توجد العديد من العمليات الجراحية بهذه الطريقة مثل استئصال المرارة واستئصال الزائدة الدودية ودوالى الخصية وغيرها من العمليات الجراحية وتتم بنفس درجة النجاح، ولكن كما ذكرنا من خلال جرح واحد فقط صغير.

المصدر: youm7

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أخصائى جراحة: جراحات إنقاص الوزن بالمنظار أكثر أمانا عن غيرها

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
70614

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

عملية المرارة بالمنظار

,