آخر الأخباراخبار العالم اليوم › نيويورك تايمز: تسليم أمريكا طائرات أباتشي لمصر يهدف لتحسين العلاقات

صورة الخبر: طائرات أباتشي
طائرات أباتشي

قالت صحيفة نيويورك تايمز: إن تسليم أمريكا 10 طائرات أباتشي لمصر سيعمل على تخفيف حدة التوترات بين أمريكا وحلفائها في المنطقة، وأنها ستعمل أيضا على مواجهة التطرف الإسلامي.

وكانت الولايات المتحدة أعلنت في أبريل الماضي إنهاء تعليق تسليم طائرات الهليكوبتر الهجومية لمصر، والذي فرضته العام الماضي بعد أن عزل الجيش الرئيس محمد مرسي واتخذ إجراءات صارمة ضد مؤيديه من جماعة الإخوان.

وقالت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) في سبتمبر الماضي: إن الولايات المتحدة ستسلم مصر طائرات الهليكوبتر التي تنتجها شركة بوينغ لدعم جهود القاهرة في محاربة الإرهاب.

وأوضحت الصحيفة في تقرير لها اليوم الأحد أن مصر تتصدى للتمرد الإسلامي الذي يستهدف أفراد الشرطة وخاصة في سيناء التي تعاني من الانفلات الأمني، مشيرا إلى أن جماعة أنصار بيت المقدس التي أعلنت عن مبايعتها لـ "أبو بكر البغدادي" زعيم تنظيم الدولة الإسلامية المعروف إعلاميا بداعش، التي اجتاحت سوريا وشمال العراق هذا العام، مضيفة أنه في علامة أخرى على تحسن العلاقات بين البلدين وصل إلى القاهرة يوم الخميس السفير الأمريكي الجديد لمصر ستيفن بيكروفت، وكانت السفيرة الأمريكية السابقة في القاهرة تركت منصبها منذ أكثر من عام بعد عزل مرسي.

المصدر: albawabhnews

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على نيويورك تايمز: تسليم أمريكا طائرات أباتشي لمصر يهدف لتحسين العلاقات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
59878

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags