آخر الأخباراخبار مصر › فيديو.. خبير مائي: إثيوبيا تتحدى مصر مجددًا

صورة الخبر: فيديو.. خبير مائي: إثيوبيا تتحدى مصر مجددًا
فيديو.. خبير مائي: إثيوبيا تتحدى مصر مجددًا

قال الدكتور نادر نور الدين، أستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة، إن إثيوبيا طلبت مد عمل المكتب الاستشاري إلى 18 شهرًا على الأقل بدلًا من 6 أشهر، مضيفاً أن الحكومة الإثيوبية ترفض إيقاف أو إبطاء العمل في "سد النهضة".

وأكد "نور الدين" خلال مداخلة عبر فضائية "التحرير" مساء اليوم الجمعة، أن الحرص الإثيوبي على مد عمال المكتب الاستشاري لـ 18 شهرًا الهدف منه "المراوغة"، بينما هي في الحقيقة لن تأخذ برأي المكاتب الاستشارية، حتى لو انتهت من عملها خلال الستة أشهر.
وأضاف أن تصريح مستشار رئيس الوزراء الإثيوبي الذي أكد منذ يومين بأن المصريين سيرون السد كيانًا قائمًا قريبًا جدًا، يعد استفزازًا وتحديًا للمصريين ونسف للمفاوضات.
وأشاراستاذ الموارد المائية بجامعة القاهرة إلى أن وزير الري المصري وعد المصريين بإنهاء عمل المكتب الاستشاري في إبريل المقبل، أي قبل افتتاح المرحلة الأولى من السد وهو ما لم يستطع فعله، بسبب عدم اتفاق الأطراف مصر وإثيوبيا والسودان على المكتب الذي سيعمل على دراسة السد.
وأوضح أن الحكومة الإثيوبية لم تلتزم بقرار اللجنة الاستشارية التي كانت تعمل على دراسة مخاطر سد النهضة بتكاليف من الدول الثلاثة، التي أكدت خطورة السد على دول المصب.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على فيديو.. خبير مائي: إثيوبيا تتحدى مصر مجددًا (2)

محمد سعيد عبده‏24 ‏ديسمبر, ‏2014

لازم الاثيوبيين يعرفوا ان تغير المناخ قد يوءدى الى انهيار بعض الدول فيجب الدول الافريقية كلها تتفق على حل مناسب وإلا سوف يدمر نهر النيل بعض من الدول المقيمة حول حوض النيل ولازم نساعد الدول على انتاج الطاقة الشمسية وتخزينها بدل من استخدام النهر وعليتا ان نتفق على هذا بالاتفاقيات

محمد سعيد عبده‏21 ‏ديسمبر, ‏2014

واحنا ملنا بيهم احنا عندنا فرعين النيل بيصبوا فى البحر نحفر قنوات وبحيرات وممكن ونستخدم ماواسير ضخمة وهناك ألماكينات آلتي ترصف شارع بأ كمله فى خمس دقائق

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
63052

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular TagsMost Popular Tags

محمد سعيد عبده

,