آخر الأخباراخبار مصر › هدم 3 منازل أثرية بالدرب الأحمر

صورة الخبر: هدم 3 منازل أثرية بالدرب الأحمر
هدم 3 منازل أثرية بالدرب الأحمر

لاقى قرار الحي، بمنطقة الدرب الأحمر وشارع السلاح، بهدم 3 منازل أثرية، استهجان الأسر القاطنة بالمنازل، رغم أن المنزل مسجل كأثر، وتصدع منزل الرزاز الأثري، نتيجة لهدم منزل مجاور له عادت تلك المعاول لهدم منزل مدكور بشارع السلاح.

قالت نادية محمد، أحد قاطني المنزل" القوا بنا في الطريق واقتلعوا الأبواب، والنوافذ، وهددونا بالحبس، وأصبحنا بلا مأوى"، وأضافت أن أصحاب المنزل حصلوا على قرارًا "غير قانوني" بالهدم وتم الطعن فيه، وإيقاف هدم المنزل، ما دعا أصحابه إلى التحايل وإشعال النار في أحد الطوابق لإزالة طابعه التاريخي.

وأضافت أنهم بدأوا بالفعل في الهدم، ولم يتوقفوا إلا عقب تحرير مفتشي الآثار بالمنطقة محضر لوقف التعدي على المنزل الأثري لحين تشكيل لجان أثرية للكشف عن حال المنزل، ومدى أثريته، والتأكد من انضمامه لقوائم التراث.

وتابعت أنهم في انتظار مسؤولي محافظة القاهرة، لتوفير مسكن بديل، خاصة بعد عودة البعض للمنزل بعد تهديم جدرانه الداخلية والنوافذ وانقطاع الكهرباء والمياه عنه.

من جانبه حمل محمد فوزي، رئيس قطاع الآثار الإسلامية، المحافظة مسؤولية ما وصلت له 3 منازل، مؤكدًا أن وزارة الآثار بصدد تشكيل مجموعة من اللجان لفحص تلك المنازل، ودراسة حالتها لإيجاد حل لها.

وأكدت ريهام عرام، رئيس وحدة الحفاظ على القاهرة التاريخية بمحافظة القاهرة، أنه يتم حاليا دراسة الوضع القانوني لـ 6 أسر المتضررة من هدم منزل "مدكور" لمعرفة ملابسات وظروف خروجهم من منازلهم، وتشكيل لجان دراسة حالة يتم عرضها على محافظ القاهرة، وذلك لإيجاد حل لمشكلتهم، ولحين إتمام ذلك يظل الوضع على ما هو عليه.

المصدر: الوطن

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على هدم 3 منازل أثرية بالدرب الأحمر

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80189

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags