آخر الأخبارعلم وتقنية › إطلاق أول منطاد أمريكى للكشف عن موجات «الردار»

صورة الخبر: إطلاق أول منطاد أمريكى للكشف عن موجات «الردار»
إطلاق أول منطاد أمريكى للكشف عن موجات «الردار»

تطلق الولايات المتحدة الأمريكية أول منطاد للكشف عن الردار الجوى العسكرى فى السماء، ومن المقرر له أن يرتفع فى سماء مدينة "ابردين بروفينج جراوند" بولاية ماريلاند الأمريكية غدا الجمعة كجزء من الاختبارات التى تجريها أنظمة المراقبة الجوية للجيش الأمريكى، بالتعاون مع قيادة الدفاع الجوي لأمريكا الشمالية والتى امتدت إلى ثلاث سنوات.

ويذكر أن بالونات المراقبة والتى يصل طولها إلى حوالى 80 ياردة لتطير على ارتفاع يصل إلى 10 آلف قدم، تعمل على تحديد ما وراء الأفق، من أهداف حربية مثل صواريخ العدو أو الطائرات أو طائرات بدون طيار.

ومن المتوقع أن يرتفع البالون الثاني الذي لم ينتهى بعد حتى الآن من الناحية الفنية ولكنه قد أوشك على الانتهاء ليكون جاهزا على الارتفاع بشكل مستقل في السماء بحلول نهاية يناير 2015.

وقال مدير شركة "رايثيون" الأمريكية المتخصصة في أنظمة الدفاع الجوى والتكنولوجى إن تم تصميم المنطادين بتكنولوجيا VHF القادرة على مسح الأفق لمسافة حوالي 500 كيلومترا، كما تقوم بفحص رادار المنطقة باتساع إلى يصل إلى 360 درجة، لتحديد الأهداف أو المجالات ذات الاهتمام.

كما أشار طاقم العمل أن المنطادين تم ملئهم بالهليوم والهواء الجوى، وهي غازات غير قابلة للاحتراق كما تم اتخاذ كافة التدابير اللازمة لحماية مدينة "أبردين" والأراضي الرطبة الحساسة والنباتات والحيوانات بها.

وأضاف طاقم العمل أن "البالونات ستوفر لسكان المدينة الخصوصية اللازمة لعدم قدرته على رؤية الناس وعدم امتلاكهم كاميرات للتصوير".

المصدر: التحرير

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إطلاق أول منطاد أمريكى للكشف عن موجات «الردار»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
80221

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags