آخر الأخباراخبار العالم اليوم › اليمن يرفع حالة التأهب القصوى عقب الكشف عن مخطط للإطاحة بالرئيس

صورة الخبر: الرئيس عبد ربه منصور هادي
الرئيس عبد ربه منصور هادي

سادت حالة من الاستنفار الأمني في شوارع العاصمة اليمنية صنعاء، بعدما ترددت أنباء حول انقلاب عسكري وشيك للإطاحة بنظام الرئيس عبد ربه منصور هادي، تزامنا مع تحذير البعثات الدبلوماسية لموظفيها بالبقاء في منازلهم وعدم الذهاب إلى مقار عملهم، تحسبا لهجمات محتملة، ينفذها "تنظيم القاعدة" على مواقع حكومية وأمنية يسيطر عليها "الحوثيون".

وبيّن مسئول في الرئاسة اليمنية، أن السفارة الأمريكية في صنعاء، إلى جانب سفارات عربية، أبلغت الرئيس أن هناك انقلابا عسكريا وشيكا قد يحدث خلال الساعات القليلة المقبلة، يقوده عسكريون يوالون اللواء "على محسن الأحمر" قائد ما كان يعرف بالفرقة الأولى مدرع، بمعاونة ضباط محسوبين على حزب "المؤتمر الشعبي العام" الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، حسبما ذكر المصدر لـ"العرب اليوم".

وأوضح المسئول الذي تحفظ على ذكر اسمه، أن الرئيس عبد ربه منصور هادي، رفع حالة التأهب القصوى في وحدات الجيش من قوات الاحتياط المعروفة سابقا بـ"الحرس الجمهوري" والتي يقودها اللواء "الجعيملاني" والمعروف بولائه للرئيس هادي، تزامن ذلك مع اجتماع مهم عقدته وزارة الداخلية اليمنية، صباح اليوم، في صنعاء لمناقشة الأحداث الأخيرة في العاصمة.

ونصحت السفارات الأجنبية موظفيها بعدم الاقتراب من المنشآت العسكرية، والمقار الحكومية التي سيطر عليها "الحوثيون"، تزامنا مع احتمال حدوث انقلاب عسكري وشيك.

وشددت البعثات الدبلوماسية على موظفيها، بضرورة لزوم منازلهم، وعدم الحضور إلى مقار عملهم، في الوقت الذي حذرت الأمم المتحدة في صنعاء، موظفيها من خطورة الأوضاع في البلاد.

وذكرت مصادر رسمية، أن هناك تحركات لعدد من العسكريين الموالين للواء على محسن الأحمر وضباط محسوبين على حزب المؤتمر الشعبي العام الذي يرأسه الرئيس اليمني السابق على عبد الله صالح، بزي مدني، يستقلون عددا من سيارات الأجرة، ولا تحمل لوحات للتمويه، وقد ينفذون انقلابا عسكريا خلال الساعات أو الأيام القليلة المقبلة.

وكثف "الحوثيون" من انتشارهم في العاصمة، واستحدثوا عددا من النقاط العسكرية، خصوصا بعد تمكنهم من السطو على صحيفة "الثورة" الحكومية، وشركة "صافر" النفطية، ومصلحة الأحوال المدنية، أمس الأربعاء.
وعقد عسكريون متقاعدون موالون لحزب "المؤتمر الشعبي العام"، اجتماعا مع اللواء على الأحمر، قبل أيام، في صنعاء، تحت شعار "الحفاظ على المؤسسة العسكرية والأمنية" وهو ما اعتبره مراقبون خطوة نحو انقلاب عسكري وشيك للإطاحة بنظام حكم الرئيس هادي.

يأتى هذا تزامنا مع تصويت البرلمان اليمني بالإجماع على منح الثقة لحكومة خالد بحاح وبحضور جميع أعضاء الحكومة.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على اليمن يرفع حالة التأهب القصوى عقب الكشف عن مخطط للإطاحة بالرئيس

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
53366

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags