آخر الأخبارالصحة والجمال › 5 أعشاب تساعد فى النوم العميق

صورة الخبر: النوم العميق
النوم العميق

اللجوء الى الأدوية المنوّمة للحدّ من الأرق أمر سيء جداً، هذه الأدوية تؤدي الى الإدمان وتعب الجسم وعدم انتظام ضربات القلب.

اختيار الأعشاب بدلاً من هذه الحبوب يبعدك من المشاكل الصحية ويساعد في مكافحة اضطرابات النوم بطريقة طبيعية. لذا نقدم مجموعة من الأعشاب تساعد فى النوم:

1-اليانسون: يعتبر اليانسون من أهم الأعشاب الطبية التي تساعد في منح الراحة للجسم. شرب كوب من اليانسون المغلي يومياً في المساء يساعد في النوم بشكل أسرع. وتجدر الإشارة الى أنّ إضافة الحليب الى اليانسون تساعد في منح الجسم المزيد من الراحة.

2- البابونج: يعمل البابونج على إراحة الجهاز التنفسي ويحدّ من الشعور بالاكتئاب وبالتالي يعتبر شراب البابونج من أفضل أنواع المشروبات الليلية التي تقضي على الأرق وتساعد في النوم.

3- اللافندر: يعمل اللافندر على إراحة الجهاز العصبي ويكافح ارتفاع هرمونات التوتر في الجسم. ينصح الخبراء بوضع ملعقة من شاي اللافندر في كوب من المياه المغلية وشربه قبل النوم، ما يساعد في الحصول على النوم العميق.

4- شاي الناردين: يحتوي شاي الناردين على مادة مشابهة لتأثير مادة الأدينوسين في الجسم التي تساعد في النوم. والطريقة الفضلى للحصول على هذه الفائدة من شاي الناردين، يجب نقع أوراق الناردين في المياه الباردة لساعات طويلة ومن ثم غلي هذه المياه وتناولها كشراب ليلي.

5- الكرافس: الإكثار من تناول الكرافس في فترة الليل يساعد في الحصول على ساعات هادئة من النوم تماماً كتناول حبة من الأدوية المنوّمة. يمكن إضافة الكرافس الى السلطة أو الشوربة في وجبة العشاء أو تناوله نيئاً مع صلصة الجبنة كوجبة ليلية خفيفة للحصول على الراحة الليلية.

المصدر: الوفد

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على 5 أعشاب تساعد فى النوم العميق

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
3009

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري