آخر الأخبارالصحة والجمال › وصفة طبيعية تساعد على نمو الشعر وتحارب الصلع

صورة الخبر: زيت الخروع
زيت الخروع

زيت الخروع أحد المكونات الطبيعية التي تستخدم كثيرًا في مستحضرات التجميل لخصائصه المضادة للالتهاب والبكتريا، وتفيد دراسات عديدة بأهميته في علاج مشاكل فروة الرأس مثل ترقق الشعر، وجفافه، وتساقطه، وتقصفه. يحتوي زيت الخروع على فيتامين "إي" ومجموعة من المعادن والمغذيات والأحماض الأمينية التي تزيد نمو الشعر.

فوائد زيت الخروع:

* يزيد نمو الشعر بسبب المغذيات والأحماض الأمينية التي تسرّع الدورة الدموية في فروة الرأس وتغذي جذور الشعر. يمكنك خلط زيت الخروع مع قليل من زيت جوز الهند في وعاء وتدليك فروة الرأس به في المساء قبل النوم، وغسل الشعر في الصباح.

* علاج التهابات فروة الرأس والقشرة والحكة. لعلاج هذه المشاكل اخلط ملعقة كبيرة من زيت الخروع مع قليل من زيت الزيتون ونصف حبة ليمون (حامض)، ودلك بالخليط الشعر جيدًا، ثم اغسل الشعر بعد نصف ساعة.

* لعلاج التقصف ينبغي تدليك الشعر بزيت الخروع جيدًا ليتم امتصاصه حتى يتحقق التنعيم. اخلط زيت الخروع مع زيت الزيتون، وقسم الشعر إلى أقسام، وقم بتدليك كل قسم جيدًا.

* لزيادة نمو الشعر والسيطرة على تساقطه والحد من الصلع ينبغي مزج زيت الخروع مع زيت اللوز، لتسريع الدورة الدموية. ينبغي ترك الخليط على الشعر خلال الليل بعد تدليك الشعر وفروة الرأس جيدًا.

* لترطيب الشعر بزيت الخروع ينبغي تدليك الشعر به قبل استخدام الشامبو بـ 15 دقيقة. تتحقق فوائد كثيرة للشعر باستخدام زيت الخروع كمرطب. يمكن أيضًا استخدام هلام الصبار والعسل وعصير الليمون مع الزيت.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على وصفة طبيعية تساعد على نمو الشعر وتحارب الصلع

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
99335

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري