آخر الأخبارالصحة والجمال › أنشطة يومية تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية

صورة الخبر: حرق السعرات الحرارية
حرق السعرات الحرارية

أنشطة يومية تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحراريةإن كان هدفك هو خسارة الوزن بطريقة صحية، فستحتاجين للوسائل الفعّالة لحرق المزيد من السعرات الحرارية خلال اليوم للتخلص من الوزن الزائد. وهو ما يعني القيام ببعض الأنشطة الحركية، لكن ذلك لا يعني بذل الجهد الزائد أو الذهاب لصالة الألعاب الرياضية. هناك بعض الأنشطة اليومية التي تساعدك على خسارة الوزن بدون مجهود.

تعرفي إلى بعض الأنشطة اليومية التي تمكنكِ من حرق السعرات الحرارية الزائدة بسهولة وبدون جهد.
1- الذهاب للتسوق

ما رأيك بتحضير قائمة باحتياجاتك الإسبوعية من السوبر ماركت والذهاب لشراءها بنفسك. للذهاب للتسوق عدة فوائد، أهمها هو زيادة النشاط الحركي وحمل الحقائب، مما يساعد على التخلص من المزيد من السعرات الحرارية الزائدة. خلال ساعة واحدة من التسوق ستتمكنين من التخلص من ما يقارب من 260 سعر حراري. أيضًا، سيساعدك ذلك على اختيار الأطعمة والمكونات الصحية ومنخفضة السعرات الحرارية للحفاظ على نظام غذائي صحي يجنبك زيادة الوزن.
2- رعاية الأطفال الصغار

من المهام اليومية التي تقوم بها أغلب الأمهات هي رعاية الأطفال الصغار والرضع. خلال تحضير الطعام للأطفال أو تحميمهم، يمكنكِ خسارة الوزن الزائد. قومي بوضع طفلك الصغير على كرسي مرتفع أثناء تقديم الطعام، فسيتطلب ذلك منك الوقوف لبعض الوقت في وضع مستقيم، وهو ما يساعد على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة. وهو نفس الوضع أثناء تحميم الطفل، قومي بحمل الطفل ثم وضعه في حوض عالي مع الحفاظ على وضع مستقيم أثناء الوقوف وتحميم الطفل.
3- اللعب مع الأطفال

اللعب مع الأطفال الصغار سواء أطفالك أو أقرباءك سيساعدك على زيادة النشاط الحركي والتخلي عن السعرات الحرارية الزائدة. خلال ساعة واحدة من اللعب مع الصغار يمكنكِ خسارة حوالي 300 سعر حراري.
4- المهام المنزلية

تنظيف المنزل، غسيل الأواني، إزالة الغبار ومسح الأرضيات هي كلها أنشطة معتادة تقوم بها ربة المنزل. لكن هل تعلمين أنه خلال قيامك بتلك الأنشطة سيمكنك حرق السعرات الحرارية والتخلص من الوزن الزائد؟ أثناء القيام ببعض من تلك المهام مارسي بعض التمرينات البسيطة والتمدد لتنشيط الجسم والتخلص من الوزن الزائد.
5- المشي

المشي لمدة 20 دقيقة فقط خلال اليوم يساعد على حرق المزيد من السعرات الحرارية. يمكنك الذهاب للتنزه أو قضاء احتياجات المنزل البسيطة سيرًا على الأقدام بجوار المنزل يوميًا لبعض الوقت. كما يمكنك ركن سيارتك بعيدًا لتتمكني من المشي لمسافة أطول.
6- صعود الدرج بدلًا من المصعد
بدلًا من استخدام المصعد الكهربائي، استخدمي الدرج للصعود والهبوط. استخدام الدرج يوميًا لمدة 20 دقيقة فقط يساعدك على التخلص من السعرات الحرارية الزائدة والحفاظ على الوزن المثالي.
7- الرقص

الرقص من التمرينات المفيدة للجسم، حيث يساعد على زيادة النشاط البدني وحرق السعرات الحرارية في وقت أقل. استمتعي بالموسيقى المفضلة لديكِ مع ممارسة الرقص لمدة نصف ساعة يوميًا.
8- السباحة

السباحة من الرياضات البسيطة الممتعة التي تساعد على حرق السعرات الحرارية بسهولة. السباحة لمدة ساعة كاملة تساعد على حرق ما يعادل 500 سعر حراري. فضلًا عن ذلك، فهي وسيلة رائعة تساعدك على الاسترخاء والتخلص من الضغط العصبي خاصةً خلال الطقس الحار.

المصدر: todaywomenhealth

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على أنشطة يومية تساعدك على حرق المزيد من السعرات الحرارية

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
1535

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags