آخر الأخبارعلم وتقنية › جهاز ذكى جديد يساعد البكم على ترجمة ذبذبات حلقهم لكلمات

صورة الخبر: جهاز ذكى جديد يساعد البكم على ترجمة ذبذبات حلقهم لكلمات
جهاز ذكى جديد يساعد البكم على ترجمة ذبذبات حلقهم لكلمات

أفلام الخيال العلمى والأبطال الخارقون، ليست مجرد أفلام من وحى الخيال، ولكنها تطور لتكنولوجيات يعمل عليها الباحثون من مختلف دول العالم، وأفكار حقيقية على أرض الواقع ما زالت فى حاجة إلى دعمها بتقنيات تمكنها من التحقق، وإذا كنت من محبى سلسلة أفلام "سبايدر مان" من المؤكد أنك رأيت المزايا الخارقة التى تمكنه من القيام بأعمال متطورة لا يستطيع أى فرد القيام بها حتى الآن.

وذكر موقع techtimes الأمريكى أن هناك مجموعة من الباحثين الكوريين الجنوبيين قاموا بتطوير جهاز جديد يمكن ارتداؤه يستطيع أن يلتقط الذبذبات الضئيلة باستخدام أجهزة استشعار متطورة كالتى مزود بها الكنعبوت وتمكن مرتاديها من معرفة الحركات القادمة وأى اهتزازات حوله وهو بذلك يفيد الأشخاص ضعاف السمع فى قياس الذبذبات الحركات من حولهم ومعرفة مدى قوتها.

وليس هذا فقط ولكن الجهاز الجديد يساعد غير القادرين على الكلام عن طريق قياس ذبذبات الحنجرة الخاصة بهم وترجمتها لكلمات، وهذه الفكرة جاءت للمطورين من الطبيعة وأنواع معينة من العناكب.

جدير بالذكر أنه خلال الفترة الماضية ظهر عدد كبير من الاختراعات التى تحاكى أجهزة ظهرت فى أفلام الخيال العلمى مثل جهاز له القدرة على قراءة الأفكار، وأسورة يمكنها صنع كرات نار وإلقائها فى الهواء وغيرها من الأجهزة التى حولت الخيال لحقيقة وواقع بفضل التكنولوجيا الحديثة والمتطورة.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جهاز ذكى جديد يساعد البكم على ترجمة ذبذبات حلقهم لكلمات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
141

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular TagsMost Popular Tags

عناكبنت

,

عناكب نت

,