آخر الأخبارالصحة والجمال › دراسة: خفض الملح يقلل فرص الإصابة بالصداع

صورة الخبر: خفض الملح
خفض الملح

أظهرت دراسة بريطانية حديثة من جامعة «جونز هوبكنز» البريطانية، أن خفض كمية الملح المستهلك يوميًا يمكن أن يساعد في خفض فرص الإصابة بالصداع بمقدار الثلث.

وأوضح القائمون على الدراسة، إن الأشخاص الذين قللوا من استهلاكهم اليومي من الملح إلى ثلاثة جرامات عانوا من نوبات صداع أقل، وتساوي تلك الكمية نحو نصف ملعقة صغيرة من الملح.

وأشار الباحثون، وفقًا لصحيفة «ديلي ميل» البريطانية، إلى أن خفض الملح يمكن أن يقلل فرص الإصابة بالصداع لأنه يخفض ضغط الدم والضغط النبضي، غير أنه حتى الأشخاص الذين يتمتعون بضغط دم طبيعي، فقد شهدوا انخفاضًا في نوبات الصداع عندما قللوا استهلاكهم اليومي من الملح.

وشملت الدراسة 400 شخص تم اختيارهم عشوائيًا وتناولوا طعامًا به نحو 9 جرامات من الملح يوميًا لفترة معينة (وهو متوسط معدل استهلاك الفرد للملح في الولايات المتحدة)، ثم تم تقليل الكمية إلى 6 جرامات يوميًا وبعدها 3 جرامات.

وطلب الباحثون من المتطوعين تسجيل أي آثار جانبية يعانون منها كالصداع أو الانتفاخ أو جفاف الحلق أو العطش أو الإرهاق أو الغثيان أوغيرها من الأعراض، ووجدوا أن خفض كمية الملح المستهلكة يوميًا من 9 إلى 3 جرامات قد ساعد في خفض فرص الإصابة بالصداع بنسبة 31%.

المصدر: أ.ش.أ

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على دراسة: خفض الملح يقلل فرص الإصابة بالصداع (1)

كريمان‏05 ‏مايو, ‏2015

لصداع مرض العصر أحيانا قد يكون مزمن طبعا لة أسباب كثير عزيزى المريض حاول أن تذهب لطبيب أنف وأذن وحنجرة أطلب منة أن يقوم بغسل الأذن حتى ولو لم تكن بحاجة لذلك أنتظر النتيجة ثم أشكر الله وأدعى لى

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
57830

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags