آخر الأخبارعلم وتقنية › باحثون يابانيون: مستخرج جديد من عسل النحل يسهم فى نمو الشعر مجددا

صورة الخبر: باحثون يابانيون: مستخرج جديد من عسل النحل يسهم فى نمو الشعر مجددا
باحثون يابانيون: مستخرج جديد من عسل النحل يسهم فى نمو الشعر مجددا

نتائج مثيرة وحديثة أثارتها أحدث دراسة علمية، أجراها وأشرف عليها باحثون يابانيون، حيث أفادت أن مادة من خلايا نحل العسل تدعى "دنج" شجعت نمو الشعر لدى الفئران.

وأوضح الباحثون خلال الدراسة المنشورة مؤخراً عبر الموقع الإلكترونى لصحيفة “Newyork Daily News”، الأمريكية، أن النحل يقوم باستخدام المادة التى تسمى "دانج" لإغلاق الشقوق الصغيرة فى الخلايا، لافتين أنها تحتوى على فوائد هامة لعكس اتجاه فقدان الشعر عند البشر.

وقال كين كوبايسكى قائد الدراسة هو وفريقه إنهم فى عجب حقيقى لتلك المادة الغريبة التى يستخدمها النحل، التى يمكنها أن تساهم فى نمو الشعر، ما إذا كان يمكنها خلق خلايا جديدة.

ومن المثير للدهشة أن عند تطبيق تلك المادة "دنج" على جلد الفئران بعد نزع فروتهم عن طريق إما الحلاقة أو إزالة الشعر بالشمع، نمت الفراء أسرع من الطبيعى، والأهم من ذلك، زاد عدد الخلايا المشاركة فى نمو الشعر بعد تطبيق "دنج" على الجلد.

والجدير بالذكر أن "دنج" لديها أيضا خصائص مضادة للفطريات، وكانت تستخدم لعلاج الأورام والالتهابات والجروح فى العصور القديمة.

وأضاف الباحثون أنه الآن يمكننا عكس فقدان الشعر بسبب الصلع بواسطة تطبيق مادة "دنج" على فروة الرأس، لكن يجب إجراء المزيد من التجارب على البشر.

المصدر: اليوم السابع

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على باحثون يابانيون: مستخرج جديد من عسل النحل يسهم فى نمو الشعر مجددا

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
23804

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags