آخر الأخباراخبار مصر › إحباط مخطط إرهابى كبير فى سيناء.. رصد خطة لشن هجمات بسيارات شرطة مقلدة

صورة الخبر: القوات المسلحة
القوات المسلحة

أعلنت القوات المسلحة، السبت ، نجاحها فى توجيه ضربات جديدة للعناصر الإرهابية فى سيناء، بالاشتراك مع وزارة الداخلية. وأكد مصدر أمنى أن قوات الجيش تمكنت من رصد مخطط لشنّ عمليات إرهابية ضخمة. يستهدف المخطط المؤسسات الشرطية والعسكرية والارتكازات الأمنية المختلفة بسيارات مفخخة تحمل أرقام الشرطة ومديرية أمن شمال سيناء، وتتطابق فى اللون والشكل مع سيارات الشرطة «البوكس»، التى تستخدم بمديرية الأمن وأقسام وإدارات الشرطة المختلفة بسيناء.

وقال المصدر إن قوات الجيش عثرت أثناء مداهمتها بؤرة إرهابية بقرية الجورة جنوب الشيخ زويد، الأربعاء الماضى، على مخزن يحتوى على قطع غيار سيارات بينها 7 لوحات معدنية تحمل أرقام الشرطة، و3 أخرى تحمل أرقام قطاع عام، كما تم تدمير سيارة تشبه سيارات الشرطة.

وذكرت القوات المسلحة، فى بيان، أن عناصرها تمكنت فجر السبت من إحباط محاولة إرهابية فى مدينة العريش كانت تستهدف أحد الكمائن بسيارة ربع نقل مفخخة من خلال التعامل معها عن بعد، ما أسفر عن تدمير العربة ومصرع قائدها وإرهابى آخر إلى جواره، وتمكنت القوات أيضاً من تصفية إرهابيين أثناء مراقبتهما عناصر التأمين. وأكدت القوات أنه بناء على المعلومات الموثقة من أجهزة الاستخبارات، نفذت عناصرها بمدينة الشيخ زويد مداهمة ناجحة لمنزل الإرهابى أحمد سالم القرم، بمنطقة التومة، أثناء تجمع عدد من العناصر الإرهابية، أسفرت عن مقتل 6 منهم، وتدمير المنزل بما يحتويه من مواد متفجرة، وتمكنت القوات أيضاً من تصفية إرهابى آخر أثناء محاولته الهروب خلال فترة حظر التجوال مستقلاً دراجة بخارية.

وأسفرت مداهمات القوات للبؤر الإرهابية والإجرامية، الخميس الماضى، عن مقتل إرهابيين والقبض على 3 آخرين بمدينة العريش، وتصفية 3 إرهابيين والقبض على فرد آخر بمدينة الشيخ زويد، إضافة لتدمير 12 بؤرة إرهابية من المنازل والعشش التى تستخدمها العناصر الإرهابية كقواعد انطلاق لتنفيذ هجماتها ضد قوات الجيش والشرطة، إلى جانب دراجة بخارية دون لوحات خاصة بالعناصر التكفيرية، وذلك خلال الحملة العسكرية بمناطق جنوب العريش والشيخ زويد ورفح.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على إحباط مخطط إرهابى كبير فى سيناء.. رصد خطة لشن هجمات بسيارات شرطة مقلدة

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
41252

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags