آخر الأخباراخبار مصر › بالفيديو.. لفتة إنسانية من السيسي في «عيد العلم»

صورة الخبر: السيسي يشهد الاحتفال بعيد العلم
السيسي يشهد الاحتفال بعيد العلم

يتكئ على عصاه وذراعه اليسرى.. يستند إلى الرئيس عبدالفتاح السيسي، بينما القاعة تدوي بالتصفيق يوم الاحتفال بـ«عيد العلم»، السبت، بقاعة المؤتمرات في مدينة نصر.

يتحرك إبراهيم بدران، وزير الصحة الأسبق، وإلى جواره السيسي، الذي يصر على توصيله إلى مقعده ثم يعود إلى المنصة كي يبدأ الاحتفال بمنح وسام العلوم والفنون من الطبقة الأولى لـ24 من العلماء والأساتذة في عدد من الجامعات والمراكز والمعاهد البحثية، بالإضافة إلى تكريم العلماء الفائزين بجوائز الدولة في العلم والتكنولوجيا المتقدمة.

السيسي يشهد الاحتفال بعيد العلم

يعتز بدران بعمله، خاصة إذا استطاع رسم البسمة على شفتى مريض بسبب مقولة والده: «المرض قهّار مُذل»، فكان هدفه التغلب على آلام أصحابها.

والسيرة الذاتية لـ«بدران» تحكي أنه من مواليد 27 أكتوبر 1934، حيث تخرج في كلية الطب وكان أول راتب يحصل عليه 18 جنيهًا، ونال درجة بكالوريوس الطب والجراحة عام 1947، ثم حصل على درجة الدكتوراه في الجراحة العامة عام 1951.

وترقى بدران في عمله، حيث أصبح وكيلًا لكلية الطب في جامعة القاهرة، عام 1966، ثم نائبًا لرئيس الجامعة عام 1974، ليختاره الرئيس الراحل، محمد أنور السادات وزيرًا للصحة عام 1976، لكنه ترك المنصب ليصبح بعد عامين رئيسًا لجامعة القاهرة ثم رئيسًا لأكاديمية البحث العلمي، عام 1980.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على بالفيديو.. لفتة إنسانية من السيسي في «عيد العلم»

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
51902

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags