آخر الأخباراخبار منوعة › شُهب «التوأميات» تضيء سماء مصر والعالم السبت

صورة الخبر: شُهب التوأميات
شُهب التوأميات

تشهد سماء مصر والعالم، مساء السبت، ظاهرة جمالية بظهور شهب ما تسمى «التوأميات» أو «الجوزاء»، وفقًا لما أعلنه علماء الفلك.

وقال الدكتور أشرف لطيف، رئيس قسم الفلك بالمعهد القومي للدراسات الفلكية والجيوفيزيقية، إن شهب التوأميات أو الجوزاء، ستستمر حتى فجر الأحد، وهي عبارة عن ظاهرة كونية جميلة يسعى العالم لرؤيتها لتمتعه بمنظر جمالي، مشيرًا إلى أن الظاهرة تحدث مرة كل عام وفى نفس التوقيت، ويمكن رؤيتها بالعين المجردة.

وأوضح «لطيف»، لـ«المصري اليوم»، أن «اسم الشهب يكون بناء على اسم المجموعة القادمة منها، وهى ظاهرة كونية تحدث نتيجة تقاطع مدار الأرض مع مدار مذنب قديم، وهو ما يتولد نوع من المخلفات لهذا المذنب تكون في أحجام الحصى الصغير، بحجم الفول السوداني، وتخترق الخلاف الجوي للأرض، وتكون عبارة عن مطر شهابي».

وتابع: «الشهب تكون مثل الألعاب النارية في الجو، وتتواجد في الطبقة العليا للغلاق الجوي للأرض، أي على بعد ما يقرب من 100 كيلو متر من الأرض»، موضحًا أن الظاهرة ليس لها أي تأثير سلبي أو إيجابي على الإنسان.

وأكد رئيس قسم الفلك أن «رؤية الشهب بالعين المجردة كانت تتطلب شروطًا معينة، وهى أن تكون السماء صافية من السحب وفي مكان بعيد عن أضواء المدن»، موضحًا أن القمر والسحاب والشبورة عوامل تعيق رؤيتها، مضيفًا أنه في السماء الصافية يمكن رؤية أكثر من 50 شهبة في الساعة الواحدة.

المصدر: almasryalyoum

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على شُهب «التوأميات» تضيء سماء مصر والعالم السبت

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
86720

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم
Most Popular Tags