آخر الأخبارأخبار التعليم والدراسة › جداول امتحانات النصف الدراسى الأول فى 5 محافظات

صورة الخبر: جداول امتحانات النصف الدراسى الأول فى 5 محافظات
جداول امتحانات النصف الدراسى الأول فى 5 محافظات

تبدأ وزارة التربية والتعليم على مختلف مراحل التعليم المختلفة ابتدائى – إعدادى - ثانوى، امتحانات النصف الدراسى الأول فى بداية شهر يناير المقبل للعام الدراسى الحالى 2014-2015، على أن تنتهي 23 من نفس الشهر.

وطالبت الوزارة جميع المديريات بضرورة الالتزام بالمواعيد المحددة حسب الجدول، حيث حددت مواعيد امتحانات الترم الأول اعتباراً من الخميس 2 يناير وحتى 23 يناير 2014 ، بتوقيت مختلف من محافظة إلى أخرى حسب رؤية مديرية التربية والتعليم في كل إدارة تعليمية.

وفى محافظة جنوب سيناء تبدأ الامتحانات اليوم الرابع من شهر يناير، فى اختبارات صفوف الثانى والثالث الابتدائى، وسيتم بدء بقية أعوام النقل ما بين العاشر والخامس عشر من شر يناير، والبدء فيها اختبارات الصف الأول والثانى الثانوى فى نفس الفترة، فى حين ستصبح اختبارات الصف الثالث الإعدادى والشهادة الابتدائية معا من يوم السابع عشر من يناير وحتى الثانى والعشرين من الشهر نفسه.

وأعلنت مديرية التربية والتعليم بالسويس جداول امتحانات الفصل الدراسي الاول والتي ستبدأ من 4 يناير وتنتهي 22 من نفس الشهر.


وقال أيمن سمير المتحدث الاعلامي أن امتحانات الصف الثاني الابتدائي ستبدأ في 4 يناير لمده يومان والصف الثالث الابتدائي من 4 يناير ولمده 3 أيام والصفين الرابع والخامس الابتدائي من يوم 11 يناير ولمده 5 أيام، والصف السادس الابتدائي من 17 يناير ولمدة 5 أيام.

وأضاف أن امتحانات الصفين الاول والثاني الاعدادي سيبدأ من 4 يناير ولمده 5 أيام والصف الثالث الاعدادي من 15 يناير ولمده 6 أيام.

أما امتحانات الصفين الاول والثاني الثانوي فسوف تبدأ من 13 يناير وحتي يوم 22 ولمده 8 أيام.

وحددت محافظة الجيزة 31 ديسمبر الحالى موعًدا لبدء امتحانات الفصل الدراسي الأول 2014 / 2015 ، وتشمل الشهادات العامة والنقل، ومن المقرر أن تنتهى الامتحانات الخميس 22 يناير المقبل.

وصرح الدكتور على عبد الرحمن محافظ الجيزة، عقب اعتماده اليوم المواعيد المقررة للامتحانات، بأن الامتحانات ستتوقف أيام 3 يناير للاحتفال بالمولد النبوى الشريف ، و6 و7 يناير بمناسبة عيد الميلاد المجيد ، كما تتوقف الامتحانات 8 يناير رغم أنه يوم عمل، وكذلك يوم 19 يناير عيد الغطاس.

وقالت بثينة كشك مدير مديرية التربية والتعليم بالجيزة إن امتحانات الصف الثانى والثالث الابتدائى العام والفصل الواحد والصف الثانى والثالث مكفوفين والصف الثانى والثالث والرابع والخامس صم وضعاف السمع تبدأ 31 ديسمبر، وتستمر على مدى يومين.

ومن المقرر أن تبدأ امتحانات الصف الرابع والخامس الابتدائى عام وفصل واحد ومكفوفين، والسادس والسابع صم وضعاف السمع يوم 31 ديسمبر وتستمر حتى 5 يناير، والفصل السادس الابتدائى عام وفصل واحد ومكفوفين والثامن صم وضعاف السمع يوم 11 حتى 14 يناير .
وأضافت أن امتحانات الصف الأول والثانى الإعدادى عام وصم ومكفوفين تبدأ يوم 31 ديسمبر حتى 10 يناير، والصف الأول والثانى الإعدادى المهنى من 15 حتى 22 يناير .

وأشارت مديرة المديرية أن امتحانات شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسى عام ورياضى ومكفوفين وصم وضعاف السمع تبدأ يوم 15 حتى 22 يناير، على أن تبدأ امتحانات شهادة إتمام الدراسة للتعليم الأساسى القسم المهنى 5 حتى 14 يناير.

وأضافت أن امتحانات الصف الأول والثانى الثانوى العام تبدأ من 4 وحتى 22 يناير، والصف الأول والثانى الثانوى الفنى بأنواعه يوم 4 حتى 22 يناير.

واعتمد اللواء محمد عبد اللطيف منصور، محافظ دمياط، جدول امتحانات نصف العام الدراسى، للمراحل الثلاثة الابتدائية والإعدادية والثانوية.

وأكدت فريدة مجاهد، وكيل وزارة التربية والتعليم بدمياط، وضع جدول الامتحانات للمراحل الثلاثة، على أن تبدأ الامتحانات يوم 4 يناير المقبل بمختلف مراحل التعليم الابتدائى والإعدادى والثانوى "عام - فنى - تجريبى - لغات - خاص - مكفوفين".

ولفتت إلى الانتهاء من إعداد لجان متابعة ومراقبة الامتحانات وأعمال الكنترولات، ويبدأ تلاميذ المرحلة الابتدائية امتحانات نصف العام الدراسى كالتالى:

امتحانات الصف الأول الابتدائى يوم 4 يناير، أما امتحانات الصفين الثانى والثالث فتبدأ من 5 يناير وتنتهى 10 يناير.

بينما تبدأ امتحانات الصفين الرابع والخامس يوم 11 يناير وحتى 14 يناير، بينما تبدأ امتحانات المرحلة الإعدادية يوم 15 يناير وحتى 22 يناير.

صورة الخبر: جداول امتحانات النصف الدراسى الأول فى 5 محافظات

صورة الخبر: جداول امتحانات النصف الدراسى الأول فى 5 محافظات

صورة الخبر: جداول امتحانات النصف الدراسى الأول فى 5 محافظات

المصدر: دوت مصر

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على جداول امتحانات النصف الدراسى الأول فى 5 محافظات

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
22490

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

خلال 30 أيام
خلال 7 أيام
اليوم