آخر الأخبارالصحة والجمال › احذري هذه الأعراض خلال فترة الحمل

صورة الخبر: الحمل
الحمل

الحمل عبء على جسد ونفسية المرأة، ولكنها رغم هذا تتكيف معه تدريجيًا، وقد يجلب الحمل أحيانًا متاعب ومضاعفات ويكون له أثر سيئ على الجنين والأم، ومن هنا يجب أن تنتبه الحامل إلى بعض العلامات التي تستوجب استشارة الطبيب عند ظهورها لتفادي مضاعفات قد تكون هي في غنى عنها.

تشير الدكتورة أميرة بدوي، استشاري النساء والتوليد وعلاج العقم، إلى أن هناك من الأعراض التي لا يجب على الحامل التغاضى عنها أثناء الحمل، حتى لا تكون العواقب وخيمة عليها، إلا وهي:

إذا انتابك صداع شديد أو زغللة أو ألم شديد في أعلى البطن، حيث إن الصداع والغثيان وآلام البطن قد تكون طبيعية في الحمل فإنه من الصعب وخصوصًا على الأم الحامل للمرة الأولى أن تعرف ما إذا كانت هذه الأعراض طبيعية أم قد تسبب خطورة، وبالتالى يجب استشارة الطبيب.

الانتفاخ "الأوديما" في اليدين والوجه والعينين:
إذا صاحب هذه الأعراض صداع ومشاكل في الرؤية، خاصة في الأشهر الأخيرة من الحمل تكون دلالة على احتمال تعرضك لمرض تسمم الحمل.

الشعور بأن هناك شيئًا ما لا يريحك
إذا كنت غير واثقة من العارض الذي تشعرين به، أو أنك لست على طبيعتك ولست مرتاحة، ثقي بتقييمك لنفسك واستشيري طبيبك.

وتوضح بدوي، إن كان هناك مشكلة، ستحصلين على المساعدة الفورية، ولو صار كل شيء على ما يرام، ستعودين إلى البيت مطمئنة لعدم وجود ما يضرك أو يسوء طفلك، وغالبًا ما يتوقع طبيبك زيارات من هذا النوع، وسيسعد بإعطائك النصائح اللازمة، ويجب إن تدركى أن التغييرات التي يعيشها جسمك سريعة جدًا إلى درجة يصعب معها تحديد إن كان ما تحسين به طبيعيًا أم لا.

المصدر: vetogate

قد يعجبك أيضا...

أضف هذا الخبر إلى موقعك:

إنسخ الكود في الأعلى ثم ألصقه على صفتحك أو مدونتك أو موقعك

التعليقات على احذري هذه الأعراض خلال فترة الحمل

كن أول شخص وأضف تعليق على هذا الخبر الآن!

أكتب تعليقك
إسمك
البريد الإلكتروني

لن يتم إظهار بريدك الإلكتروني مع التعليق

الرقم السري
15126

من فضلك أكتب الرقم الظاهر أمامك في خانة الرقم السري

Most Popular Tags